الاتصال | من نحن
ANHA

استمرار فعاليات ملتقى الفن التشكيلي ضمن معرض سنوي ضخم

قامشلو – تحت شعار “بأرواح الشهداء تكون الحياة معنا”، وضمن فعاليات ملتقى روج آفا للفن التشكيلي نظمت هيئة الثقافة والفن للمنسقية العامة لروج آفا التي تعاونت بدورها مع اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان، المعرض السنوي الثالث في مقاطعة الجزيرة.

وبمشاركة 74 فناناً كردستانياً، باشرت هيئة الثقافة في المنسقية العامة في روج آفا وبالتعاون مع اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان وبمناسبة 18 أيار، المرحلة الثانية من فعاليات ملتقى الفن التشكيلي الثالث في جامعة روج آفا بمدينة قامشلو.

وبدأ الافتتاح بحضور رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان، الرئيس المشترك لهيئة الداخلية في المقاطعة عبدالكريم عمر، الرئيس المشترك لهيئة الدفاع في المقاطعة ريزان كلو، الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن لمنسقية الإدارة الذاتية للمقاطعات الثلاث بيريفان خالد، أعضاء من اتحاد المثقفين في مقاطعة كوباني وفنانين وإداريين من مقاطعة عفرين.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقى رئيس مجلس التنفيذي للإدارة الذاتية الديمقراطية في مقاطعة الجزيرة عبدالكريم صاروخان، كلمة بارك فيها افتتاح الملتقى على شعوب ومكونات روج آفا، وكذلك كل الفنانين الذين شاركوا في إعداد الملتقى، وأضاف “إنه لفخر كبير لنا أن يجتمع كافة الفنانون هنا في أرض المقاومة أرض روج آفا، من أجل أن يساندوا بفنهم ويدعموا مشروع الأمة الديمقراطية بقلمهم، ونؤكد جميعاً بأن الفنانين هم من يغيرون العالم والطبيعة من خلال ما يقدمونه من رسومات فنية معبرة عن ثورتنا”.  

ومن جانبها أكدت الرئيسة المشتركة لهيئة الثقافة والفن لمنسقية روج آفا بيريفان خالد، في كلمة ألقتها خلال مراسم الافتتاح بأن ما يقدمونه اليوم ليس إلا خطوة صغيرة جداً أمام تضحيات الشهداء، مبيّنة أن هذه الخطوة تحيّ الثقافة والفن الكردي وتعيده إلى الواجهة من جديد.

كما بارك كل من رئيس اتحاد مثقفي روج آفاي كردستان أحمد حسيني وعضو اللجنة التحضيرية للمنتدى منير شيخي، إقامة الملتقى، وأكدا بأنهم عندما يتقدمون خطوة بفنهم هذا يعود إلى جهود وأرواح الشهداء، ونوها أنهم يعتبرونه دعماً للفن الكردي ولثورة روج آفا.

وبعد أن تم إلقاء الكلمات فتح المعرض من قبل الرئيسة المشتركة لهيئة شؤون الشهداء فاطمة طاهر،  حيث عرضت لوحات فنية تشكيلية تعبر عن مقاومة أهالي روج آفا إضافة إلى لوحات فنية لتضحيات شهداء كردستان.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات المعرض في جامعة روج آفا بمدينة قامشلو وذلك على شكل محاضرات يلقيها عدد من الفنانين لغاية 20 أيار من الشهر الجاري.

(د إ/هـ)

ANHA