الاتصال | من نحن
ANHA

استمرار عقد الاجتماعات بصدد مؤتمر الشبيبة السورية

Video

قامشلو- عقد مكتب الشباب في مجلس سوريا الديمقراطي اجتماعاً لشبيبة الأحزاب السياسية في مدينة قامشلو، بصدد عقد مؤتمر الشبيبة السورية.

ويستمر مكتب الشباب بمجلس سوريا الديمقراطي بعقد اجتماعات للنقاش حول المشاكل العالقة في سوريا والنقاط التي يتوجب طرحها في المؤتمر الجامع للشبيبة السورية والذي من المقرر أن يشارك فيها الشبيبة من جميع المدن السورية.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز محمد شيخو للثقافة والفن بمدينة قامشلو العديد من الشبيبة التي تعمل تحت سقف الأحزاب السياسية والمدنية منها “شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي، مبادرة الطلبة الديمقراطية، ممثلين في تحالف الوطني الكردي، طلبة روج آفا، هيئة الوطنية العربية، اتحاد المرأة الشابة، اتحاد شبيبة روج آفا وشبيبة اتحاد السريان.

وفي الاجتماع تحدثت رئيسة مكتب الشباب في مجلس سوريا الديمقراطية برجم قامشلو عن أهمية عقد مؤتمر الشبيبة السورية وأشارت بأن الأزمة السورية تحتاج إلى حل سريع، موضحةً أنهم كسوريين يحتاجون إلى لملمة صفوفهم والنقاش في كافة القضايا المصيرية المتعلقة بالأزمة السورية والقضايا الاجتماعية والسياسية وتداولها من أجل الوصول إلى حل مناسب للأزمة وخروج سوريا من هذه الفوضى العارمة.

وتابعت برجم أنهم شكلوا لجنة للتواصل مع الشبيبة في المدن السورية لتحديد مكان وزمان انعقاد المؤتمر إضافة لتشكيل لجنة تحضيرية لعقد المؤتمر، موضحة أن اللجنة طالبت الشبيبة في المدن السورية بإرسال آراءها والنقاط التي يودون النقاش عليها في المؤتمر.

وأوضح أنه يتم التواصل الآن مع الشبيبة في المدن التالية “اللاذقية، دمشق، حمص، حماة، حلب وإدلب”، إضافة إلى المتواجدين خارج سوريا لإبداء آراءهم وإغناء المؤتمر بشكل إيجابي.

وفي نهاية حديثها ناشدت رئيسة مكتب الشباب لمجلس سوريا الديمقراطية برجم قامشلو كافة التنظيمات الشبابية المرتبطة بالأحزاب المستقلة، والشباب المستقلين وخاصة الشبيبة في الخارج للعودة إلى سوريا والعمل معاً من أجل سوريا ديمقراطية والذين يتألمون لما آلت إليها سوريا ويرغبون بتوقف نزيف الدم في سوريا بالمشاركة وإبداء رأيهم في المؤتمر والتواصل مع مكتب الشباب في مجلس سوريا الديمقراطي.

ومن جانبهم أبدى الشبيبة استعداهم للمشاركة في المؤتمر ليأخذ الشبيبة دورهم في إنهاء الأزمة السورية.

(ش أ/ه)

ANHA