الاتصال | من نحن
ANHA

استمرار التحضيرات لعقد مؤتمر شبيبة الكرد

تم التحديث

 

قامشلو عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا اجتماعاً لطلاب جامعة روج آفا بمدينة قامشلو، وذلك في إطار الاستعداد لعقد مؤتمر شبيبة الكرد في روج آفا.

وبهدف التعريف بمؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا والذي سينعقد في الـ 31 من الشهر آذار الجاري، عقدت اللجنة التحضيرية اجتماعاً لكافة طلبة جامعة روج آفا، في صالة الجامعة.

حيث بدأ الاجتماع بإلقاء عضو اللجنة التحضيرية لمؤتمر الشبيبة الكرد في روج آفا شورش قامشلو، كلمة أوضح فيها بأن انعقاد المؤتمر في هذا الوقت للشبيبة هام جداً “لوحدتنا وتكاتفنا”.

كما شرح شورش قامشلو بشكل مطول أهداف انعقاد المؤتمر واسبابه.

وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش أمام الطلبة، حيث استفسر الطلبة كيفية وصول المؤتمر إلى الاهداف المرجوة، والتنظيمات التي ستشارك فيه.

وأجاب عضو اللجنة التحضيرية شورش قامشلوعلى أسئلة الطلبة قائلاً: “أن المؤتمر سيناقش كافة المواضيع المتعلقة بآلية تنظيم العمل للوصول الى الأهداف التي ستنظم الشبيبة الكرد المنخرطين في كافة المجالات، وسيحضر المؤتمر اتحاد شبيبة روج افا شبيبة، بالإضافة إلى شبيبة الأحزاب الكردية، اتحاد الطلبة الديمقراطي، حزب التآخي الكردستاني، حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد المرأة الشابة، التحالف الوطني الكردي وتجمع الديمقراطيين والسياسيين الكرد في سوريا”.

درباسية

وفي ذات السياق، عقد اتحاد شبيبة روج آفا في مدينة درباسية اجتماعا موسعاً في معهد الشهيدة روزا جودي للأدب واللغة الكردية، وذلك بمشاركة مدرسي ومدرسات اللغة الكردية.

وحضر الاجتماع عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشبيبة الكرد، شورش جودي.

ونوه جودي إلى أهمية تنظيم الشبيبة و”تأثيرهم في الأحداث التي تجري في المنطقة، ولعب دورهم كحماة للمجتمع ومكتسبات الشعب في روج آفا وشمال سوريا”.

وفي ختام الاجتماع، أكد جودي، على ضرورة انضمام الشبيبة الكرد للمؤتمر.

(د إ/ د)

ANHA