الاتصال | من نحن
ANHA

استذكار المناضل ماهير جايان ورفاقه الشهداء في كوباني

كوباني- استذكر اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني والحزب الجبهوي لتحرير تركيا/اتحاد اللينيني الماركسي للدعاية المسلحة المناضل ماهر جايان، وعدداً من رفاقهم في الذكرى السنوية الـ45 لاستشهادهم، وذلك خلال اجتماع عقده الاتحاد والحزب في مدينة كوباني.

ونظمت مراسم الاستذكار في قاعة المجلس التشريعي في مدينة كوباني وذلك لاستذكار المناضل ماهير جايان ورفاقه الذين استشهدوا في قرية قزلدري الواقعة في مدينة توكأت التركية عام 1972 أثناء تصديهم لمرتزقة الدولة التركية وذلك في الذكرى الـ45 لاستشهادهم.

وحضر الاجتماع أعضاء من مجلس عوائل الشهداء، عضوة منسقية مؤتمر ستار سارا خليل، عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري كيلو عيسى، مقاتلون من قوات الحماية الجوهرية، أعضاء اتحاد شبيبة روج آفا وعدد من أهالي مدينة كوباني.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، عرض منظمو الاجتماع سنفزيوناً عن حياة المناضل ماهير جاين والنضال الذي خاضه دفاعاً عن وطنه، بلغت مدته30 دقيقة، تلاها قراءة القيادي في الحزب الجبهوي لتحرير تركيا لمحات عن السيرة الذاتية للمناضل ماهير جايان باللغتين العربية والكردية.

ومن ثم تحدث الإداري في اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني هوكر آفرين قائلا “المناضل ماهير دافع عن وطنه وشعبه ولم يستسلم لأعدائه حتى استشهد في سبيل ذلك، حيث فقد حياته وهو يدافع عن رفيقه دنيز كزميش كي لا تعدمه مرتزقة الحكومة التركية”.

وأكد هوكر آفرين بأن المناضل ماهير لم يُخلف بوعده الذي قطعه لجميع الشهداء بالسير على دربهم، وأوضح بأنهم كشبيبة روج آفا يعاهدون المناضلين بالسير على دربهم حتى تحرير شعوب المنطقة بكافة مكوناته”.

كما وألقى عضو المكتب السياسي في الحزب الديمقراطي الكردي السوري كيلو عيسى كلمة في الاجتماع قال فيها بأن المناضل ماهير ورفاقه بالرغم من الصعوبات التي اعترضت طريقهم مضوا مدافعين عن بلدهم وشعبهم حتى يوم استشهادهم.

ومن ثم قرأت عضوة لجنة التربية للمجتمع الديمقراطي جودي علي رسالة من مؤسسة اتحاد الشعوب ومساندتها استذكرت من خلالها المناضل ماهير وعاهدته بالسير على دربه حتى تحقيق أهدافه التي ضحى في سبيلها.

واختتم الاجتماع بتقديم فرقة بوطان التابعة لمركز باقي خدو لثقافة والفن في مدينة كوباني عدة أغاني ثورية.

(م ع-ف ك/ج)

ANHA