الاتصال | من نحن

استذكار المناضلات الثلاث في بيروت

شرفان عزو

بيروت- استذكرت الجالية الكردية في لبنان المناضلات الثلاث ( ساكينا جانسيز وليلى شويلماز وفيدان دوغان).

وجرت مراسم الاستذكار يوم امس الاثنين في العاصمة اللبنانية بيروت.

وعقد حركة المجتمع الديمقراطي في لبنان ، اجتماعا لاستذكار المناضلات الثلاث.

الاجتماع الذي عقد في مركز رابطة نوروز الثقافية والاجتماعية، حضره العشرات من أبناء الجالية الكردية في لبنان وعضوة حركة المجتمع الديمقراطي بيروز جودي.

وزينت قاعة الاجتماع بصور المناضلات ساكينا جانسز وفيدان دوغان وليلى شويلماز وصور الشهداء بإضافة إلى صور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والأعلام والرموز الكردية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت ، بعدها تحدثت بيروز جودي ، مستذكرة في شخصية المناضلة  ساكينا كافة شهيدات وشهداء كردستان.

ثم ذكرت بيروز  لمحة قصيرة عن حياة المناضلة ساكينا جانسيز ورفقاتها اللاتي لعبن دوراً فعالاً في تعميق وترسيخ وتجذير الروح التحررية الكردستانية، كما وتطرقت لنضالهن وكفاحهن ضمن هذه الحركة حتى وصولهن إلى مرتبة الشهادة إثر إغتيالهن على يد الدولة التركية في العاصمة الفرنسية باريس ، عام 2013  .

عضوة حركة المجتمع الديمقراطي، نددت واستنكرت بشدة هذه المؤامرة البشعة التي حصلت في مركز أوروبا ضد المناضلات الكرديات الثلاثة واعتبرتها هجوما على حرية المرأة والإنسانية .

وتخلل الاجتماع كلمات من الحضور استذكروا فيها المناضلات الثلاث  الـ 3 اللواتي فقدن حياتهن في مجزرة باريس، والمناضلات الثلاث اللواتي فقدن حياتهن في مجزرة سلوبي بباكور منددين بممارسات الدولة التركية بحق الشعب الكردي في باكور كردستان وروج آفا، مطالبين بالوقت ذاته الحرية لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان .

و اختتم الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيي نضال المرأة الكردية وحركة التحرر الكردستانية.

(م)

ANHA