الاتصال | من نحن
ANHA

استذكار المناضلات الثلاث بفعاليات متنوعة في إقليم عفرين

Video

عفرين- بالتزامن مع حلول الذكرى السنوية الخامسة لاستشهاد المناضلات الثلاث (ساكينة جانسيز، فيدان دوغان وليلى شايلمز)، نظم مؤتمر ستار في إقليم عفرين العديد من الفعاليات.

بلبلة

وفي هذا الصدد، نظم مؤتمر ستار في ناحية بلبلة التابعة لمنطقة راجو، اجتماعاً لإحياء الذكرى السنوية الخامسة للمناضلات الثلاث.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة عشتار بمركز الناحية، المئات من الأهالي بمشاركة أعضاء وإداريي المؤسسات المدنية ووحدات حماية المرأة.

وخلال الاجتماع، تحدثت الإدارية في مؤتمر ستار بناحية بلبلة روبارين نور حقي، استنكرت المؤتمرات التي طالت المناضلات الثلاث، وعاهدت بالانتقام لهن وإفشال جميع المؤامرات التي تستهدف شخص المرأة وكسر إرادتها عبر ممارسات جبانة كالتي طالت هؤلاء الطليعيات.

كما تطرقت إلى دور هؤلاء المناضلات الثلاث وتكرسيهن حياتهن في سبيل حرية المرأة والدفاع عنها.

وفي معرض حديثها، استعرضت روبارين نور حقي نبذة عن حياة المناضلات الثلاث، وقالت “هؤلاء النساء كانوا منبراً ومنارة لحرية المرأة المناضلة”، معاهدة بالسير على خطاهن وتصعيد النضال والدفاع عن الأهداف اللاتي استشهدن من أجلها.

تلا ذلك، عرض سينفزيون عن حياة المناضلات الثلاث.

وانتهاء الاجتماع بتأكيد النساء موصلة المسير على خطى المناضلات الثلاث وسط ترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

عفرين

وفي سياق متصل، نظم مؤتمر ستار في عفرين محاضرة لاستذكار المناضلات الثلاث، وذلك في مركز الثقافة والفن، حضرها المئات من الأهالي وممثلو المؤسسات المدنية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية في مؤتمر ستار زلال خبات كلمة، تطرقت فيها إلى نضال المناضلات الثلاث ضمن حركة التحرر الكردستانية، وأشادت بنضالهن في الدفاع عن حرية المرأة.

ومن ثم عرضت سينفزيون عن حياة المناضلات الثلاث، ونضالهن ضمن حركة الحرية وكفاحهن ضد الأنظمة الاستبدادية لنيل الحقوق المشروعة للشعب الكردي وسائر شعوب المنطقة.

وانتهت المحاضرة بترديد الحضور الشعارات التي تحيي مقاومة المرأة.

الشهباء

وفي نفس السياق، أصدر اتحاد المرأة الحرة للشهباء بياناً في ذكرى المجزرة، وذلك أمام دار المرأة بناحية أحرص التابعة لمقاطعة الشهباء.

وحضر  قراءة البيان عضوات دار المرأة من كل النواحي أحرص، كفرنايا، فافين ومنطقة تل رفعت، إضافة إلى العشرات من نساء مقاطعة الشهباء، كما رفعن أعلام اتحاد المرأة وصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وصور المناضلات الثلاث.

وقرئ البيان من قبل عضوة دار المرأة في ناحية أحرص خنساء الكوسا.

(كروب/ د)

ANHA