الاتصال | من نحن
ANHA

ازدياد الحالات المرضية في مخيم عين عيسى والمنظمات تتقاعس

ديار أحمو

الرقة– أوضح الطبيب في الهلال الأحمر الكردي في مخيم عين عيسى أن أعداد المرضى في تزايد بالتزامن مع بدء فصل الصيف، وأكد أنهم يساعدون المرضى حسب إمكانياتهم.

الطبيب في الهلال الأحمر الكردي مسعود حمي، طالب المنظمات بتقديم المساعدات الطبية العاجلة للمخيم؛ وجاء ذلك خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار معه لمعرفة الوضع الصحي في مخيم عين عيسى، والأمراض التي ظهرت في المخيم.

وبيّن مسعود حمي، أنه مع بدء فصل الصيف ظهرت العديد من الأمراض منها ” مرض الحصبة، جدري الماء، بالإضافة إلى الأمراض المزمنة مثل القلب والكلية وأكثرها مرض الإسهال عند الأطفال خاصة وعموم النازحين، لافتاً أن السبب هو الطعام الفاسد الذي تقدمه بعض المحلات والمنظمات الإغاثية.

وأكد حمي، أن الهلال الأحمر الكردي يقدم الإسعافات لهم بحسب الإمكانيات المتوفرة لديهم، حيث قاموا بفتح 3 مستوصفات متنقلة في المخيم، تعمل على مدار 24 ساعة، موضحاً أنه توجد عربة إسعاف من أجل نقل المصابين بأمراض السرطان والقلب إلى مشافي كوباني وكري سبي.

ونوه حمي، أنهم يعالجون المئات من الأهالي يومياً، إضافة إلى تقديم الدواء اللازم والمتوفر لديهم بالمجان المرضى، موضحاً أن عدد المرضى في تزايد مع دخول فصل الصيف.

وفي ختام حديثه أشار الطبيب في الهلال الأحمر الكردي مسعود حمي في مخيم عين عيسى، أن المنظمات تتقاعس في عملها ولا تقدم أي عون للنازحين، مطالباً بتقديم مساعدات طبية عاجلة.

(هـ ن)

ANHA