الاتصال | من نحن
ANHA

ارتفاع حصيلة القتلى والجرحى أثر تجدد الاشتباكات في صنعاء

مركز الأخبار- اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات حزب المؤتمر الشعبي وقوات الحوثيين في العاصمة اليمنية صنعاء , فيما ارتفعت أعداد القتلى خلال الساعات الماضية .

ونقلت  وسائل اعلامية  بأن اشتباكات اندلعت يوم الأحد بين قوات حزب المؤتمر الشعبي وقوات الحوثيين في شارع هائل والستين في العاصمة صنعاء ,وارتفعت حصيلة القتلى خلال الساعات الماضية إلى أكثر من140 قتيلا وعشرات الجرحى من الطرفين .

وقالت المصادر  أن قوات الحوثيين تحتجز 30 موظفا من قناة اليوم التابعة لحزب المؤتمر الشعبي العام منذ مساء السبت وأن قوات المؤتمر الشعبي تمكنت يوم السبت من السيطرة على المواقع الحيوية في صنعاء .

وبحسب المعلومات أن 36 شخصا قتلوا وجرح 225 أخرين جراء الاشتباكات العنيفة التي دارت خلال اليومين الماضيين وذكرت، أن هذه الإحصائية تم رصدها خلال 48 ساعة ماضية ولايزال العديد من الجرحى يتبقون العلاج وحتى الأن لم تصل إحصائية دقيقة .

وشنت مقاتلات التحالف العربي، فجر الأحد، 3 غارات على مواقع عسكرية بصنعاء، بالتزامن مع استمرار المواجهات بين مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثي) وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقال سكان محليون  إن غارتين جويتين استهدفتا مواقعاً في جبال الريان الذي يتمركز عنده الحوثيون، بالقرب من دوار(ميدان) المصباحي جنوبي المدينة، دون معلومات عن نتائج الغارتين.

وتشهد العاصمة صنعاء منذ الأربعاء الماضي، مواجهات مسلحة بين الحوثيين وقوات صالح، أدت إلى سقوط العديد من القتلى والجرحى، بينهم مدنيون.

(ي ح/س)

ANHA