الاتصال | من نحن
ANHA

اختتام معرض صور أوجلان في كوباني بأمسية من الغناء الفلكلوري

كوباني – اختتم معرض صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان المقام في مركز باقي خدو للثقافة والفن في مدينة كوباني بأمسية من الأغاني الفلكلورية.

وشارك في يوم اختتام المعرض العشرات من أهالي مقاطعة كوباني، وممثلو الإدارة الذاتية الديمقراطية في مدينة كوباني، وإداريو وأعضاء المؤسسات المدنية في منطقة صرين، وأعضاء من مؤسسات مدنية كوباني، وأعضاء من حركة المجتمع الديمقراطي.

وفي بداية الأمسية ألقى الإداري في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي بمقاطعة كوباني مالك ميتان كلمة سرد فيها بعض تفاصيل ملحمة درويش عبدي للحضور، وتحدث عن التراث الكردي ودعا للحفاظ عليه لأنه يمثل روح وهوية كل شعب.

واختتم معرض الصور بتقديم فرق تابعة لمركز باقي خدو للثقافة والفن أمسية غنائية فلكلورية أهدوها لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

يذكر أن هذا المعرض أقيم من قبل الفنان والرسام حسين علي الذي عرض لوحاته البالغ عددها 90 لوحة والتي رسم عليها صوراً لقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان عن طريق الحرق على الخشب، وكانت أول مرة يعرض فيها هذه اللوحات بتاريخ 27/تشرين الثاني من العام الجاري، أي في ذكرى تأسيس حزب العمال الكردستاني، وبعدها عرضها في رميلان، الحسكة، الدرباسية، عامودا، قامشلو، وكوباني.

(ه ح/ل)

ANHA