الاتصال | من نحن
ANHA

اختتام اللقاء التشاوري بجملة توصيات

Video

كركي لكي – اختتم اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا ببيان ختامي تضمن جملة من التوصيات أهمها تشكيل لجنة للتواصل مع أحزاب روج آفا وتقريب وجهات النظر وتكثيف النشاطات المطالبة بحرية أوجلان.

وانطلقت أعمال اللقاء التشاوري للمؤتمر الوطني الكردستاني في روج آفا أمس بمشاركة 170 مندوباً ممثلين عن الأحزاب السياسية والمنظمات المدنية في مناطق روج آفا إضافة إلى شخصيات مستقلة.

اللقاء الذي عقد في صالة نقابة العمال في بلدة رميلان في مقاطعة قامشلو استمر يومين متالين تبادل خلالها المشاركون وجهات النظر حول أهمية توحيد صفوف الأحزاب الكردية وتشكيل مرجعية كردية وجيش كردي مشترك والإسراع في عقد المؤتمر الوطني الكردستاني.

واختتمت أعمال اللقاء بقراءة مسودة البيان الختامي للقاء التشاوري والتي تضمنت جملة من التوصيات.

وقرأت مسودة البيان الختامي من قبل الرئيسة المشتركة للمؤتمر الوطني الكردستاني نيلوفر كوج وتضمنت جملة من التوصيات بناء على مداخلات ومناقشات المشاركين. على أن تقدم هذه التوصيات على شكل وثيقة للمؤتمر الوطني الكردستاني العام.

ومن جملة التوصيات التي تضمنها البيان الختامي، العمل على بناء مؤسسات ثقافية ومدنية ومجالس العشائر ودعمها، دعم ومساندة وحدات حماية الشعب والمرأة وجميع القوى العسكرية الكردية التي تحارب الإرهاب. إقامة نشاطات وفعاليات لهدف عودة النازحين إلى ديارهم، العمل على تعزيز نظام الرئاسة المشتركة في جميع الأحزاب الكردية، دعم المؤسسات النسائية من أجل تطوير المجتمع، عقد ندوات ومحاضرات جماهيرية لشرح أهمية المؤتمر الوطني الكردستاني، تكثيف النشاطات والفعاليات المطالبة بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، دعم كرد الشهباء ودمشق كواجب وطني. كما أدان اللقاء التشاوري الهجمات التركية على عفرين وإن أي اعتداء على الشعب الكردي هو خط أحمر، تشكيل لجنة من أجل التقارب بين وجهات نظر الأحزاب  الكردية في روج آفا.

وطرحت مسودة البيان الختامي على مندوبي المؤتمر وتمت الموافقة عليها بالإجماع على أن تنشر الصيغة النهاية للبيان لوسائل الإعلام بعد تعديلها وتنضيدها.

(كروب/ك)

ANHA