الاتصال | من نحن
ANHA

احتفالية لجرحى الحرب في كوباني

كوباني – نظم اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني احتفالية لجرحى الحرب من مقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة, وذلك ضمن الحملة التي أطلقتها الشبيبة في كوباني.

وضمن سلسلة فعاليات ونشاطات الحملة التي أطلقتها شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني من أجل حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان تحت شعار “الوطن وطننا والانتقام وعدنا” نظم الشبيبة ليلة أمس احتفالية للمقاتلين والمقاتلات الجرحى في وحدات حماية الشعب والمرأة, وذلك في صالة مسبح بلند بمدينة كوباني.

حضر الاحتفالية الجرحى والعشرات من مقاتلي وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات اسايش، وحدات حماية المجتمع، أعضاء الترافيك وأعضاء من اتحاد شبيبة روج آفا في مقاطعة كوباني .

وعلق في قاعة الاحتفالية صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، أعلام اتحاد الشبيبة روج آفا، أعلام اتحاد المرأة الشابة ولافتات كتبت عليها “بروح المقاومة حرروا القائد آبو ومزقوا الاحتلال”.

وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت، تلاها العديد من الكلمات منها كلمة عضو الإدارة في اتحاد شبيبة روج آفا بمدينة كوباني، هوكر كوباني، قائلا “نحن كشبيبة بدأنا بهذه الحملة منذ شهرين، وذلك من أجل حرية القائد وضمن هذه الحملة قمنا بتحضيرات من أجل هذه الاحتفالية لمقاتلي ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة الجرحى، سنظل نكافح حتى نحرر قائدنا ونعاهد بالسير على خطى الشهداء حتى تحقيق هدفهم الذي ضحوا لتحقيقه”.

واختتمت الاحتفالية بتقديم العديد من الفرق منها فرقة المرأة من مركز باقي خدو لثقافة والفن عروض الرقص، ومن ثم عقد الحضور حلقات الدبكة على وقع الأغاني الكردية والثورية .

(كروب/هـ)

ANHA