الاتصال | من نحن
ANHA

احتفالية في هولندا لحلول ذكرى ثورة 19 تموز

هولندا- نظمت حركة الشبيبة لمنظمة الاتحاد الديمقراطي في هولندا احتفالية بمناسبة حلول ذكرى ثورة الـ ١٩ من تموز حضرها العشرات من أبناء الجالية الكردية.

هذا وبدأت الاحتفالية بالوقوف دقيقة صمت إجلالاً لأرواح الشهداء، بعدها ألقت ممثلة الإدارة الذاتية في أوربا سينم محمد كلمة باركت فيها الذكرى السنوية لثورة 19 تموز وتحرير كوباني على عموم الشعب الكردي وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأشارت إلى الوضع الراهن في روج آفا وشمال سوريا، مؤكدة أن الانتصارات التي تتحقق فيها انطلقت شراراتها من ثورة 19 تموز، والتي جاءت استمرارا لمقاومة 14 تموز في سجون الفاشية التركية، ونوهت أن الدولة التركية إلى يومنا هذا لم تتخل عن مطامعها في احتلال أراضي روج آفا وشمال سوريا، لتمنع تحقيق أي مشروع ديمقراطي يناسب كافة شعوب المنطقة.

وختمت سينم محمد كلمتها بتوجيه التحية والشكر لجميع المقاتلين والمقاتلات في جبهات القتال، واستذكرت جميع شهداء الحرية الذين خاضوا اشرس المعارك بوجه الظلام المتمثل بمرتزقة داعش والحكومة التركية.

واستمرت الاحتفالية بتقديم عدد من الفرق الفنية الأغاني الفلكلورية الكردية، وتقديم فرقة روج آفا للمسرح عرضاً مسرحياً تحدث عن الواقع الذي يعيشه اللاجئون ومعاملات اللجوء في أوروبا.

واختتمت الاحتفالية بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية من قبل المشاركين.

(ر ع/ل)

ANHA