الاتصال | من نحن
ANHA

احتفالية بمناسبة إنهاء دورة تدريبية لأعضاء HPC في جبل كزوان

تل تمر- نظمت قوات حماية المجتمع في جبل كزوان مراسم احتفالية بمناسبة انتهاء الدورة التدريبية لـ 63 لأعضاء قوات حماية المجتمع في جبل كزوان باسم دورة “الشهيد إبراهيم سيدو”.

وكان قوات حماية المجتمع في مدينة تل تمر قد افتتحت دورة تدريبية باسم دورة “الشهيد إبراهيم سيدو” لـ 63 عضواً من أهالي جبل كزوان انضموا إلى قوات حماية المجتمع، تضمنت تدريبات عسكرية.

هذه الدورة هي الثالثة لقوات حماية المجتمع في جبل كزوان، حيث استمرت 10 أيام تلقى الملتحقون والملتحقات بها خلال هذه الفترة دورس سياسية وعسكرية وإيديولوجية.

وحضر المراسم التي نظمت في قرية الكرن بمنطقة جبل كزوان، إداريون في قوات حماية المجتمع بمدينة تل تمر والمشرفون على الدورة، بالإضافة إلى العشرات من أهالي المنطقة.

وبدأت المراسم، بتقديم عرض عسكري من قبل المتخرجين من الدورة، ثم ألقى القيادي في قوات حماية المجتمع بمدينة تل تمر والذي أشرف على الدورة محمد قادو، كلمة ثمنَ من خلالها جهود قوات حماية المجتمع في الدفاع عن المنطقة، وأكد بأن هذه المنطقة بحاجة ماسة إلى تعزيز الحماية بشكل أفضل.

بعد ذلك أدى المتخرجون، القسم العسكري للدفاع عن أرض روج آفا وشمال سوريا.

وانتهت الحفلة بعقد سلسلة حلقات دبكة وترديد الحضور لشعارات تحيي قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

فاطمة حسين إحدى المتخرجات من دورة “الشهيد إبراهيم سيدو “، قالت في لقاء مع وكالة أنباء هاوار “نعاهد الشعب والقائد بالدفاع عن أراضي روج آفا وشمال سوريا”. مؤكدة بأنهن سيقمن بكل ما يقع على عاتقهن من أجل الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وقالت فاطمة حسين في نهاية حديثها “اننا كنساء نعمل في كافة المجالات، وهذا بفضل فكر وفلسفة القائد عبدالله اوجلان”، مناشدة النساء بالانضمام إلى القوات للدفاع عن كرامتهن.

يذكر بأن المناضل إبراهيم سيدو فقد حياته في حملة القيادي روبار قامشلو التي من خلالها تم تحرير منطقة جبل كزوان من مرتزقة داعش.

(س أ/د ج)

ANHA