الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع موسع للرئيسات المشتركة لكومينات منطقة الدرباسية

الدرباسية – عقد مؤتمر ستار في منطقة الدرباسية اجتماعاً موسعاً للرئيسات المشتركة للكومينات في المدينة، وذلك بهدف تعزيز دورهن في الكومينات وتعريفهن بدور المرأة فيها.

وحضر الاجتماع الذي عقد في مركز الثقافة والفن، الرئيسات المشتركة لكومينات أحياء مدينة درباسية والقرى التابعة لها.

الاجتماع الذي بدأ بالوقوف دقيقة صمت ألقت فيه الإدارية في مؤتمر ستار فوزا عمر كلمة أشارت في سياقها إلى المؤامرات المحاكة ضد الشعب في شمال سوريا والسياسة الديمقراطية التي تدير المنطقة والتي تستند إلى فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وسبب اعتقاله في سجن أيمرالي.

وأوضحت فوزا عمر أن المرأة لعبت دوراً كبيراً عبر التاريخ في كافة المجالات، إلا أن السلطة الذكورية سلبت منها جميع حقوقها وقوتها وعلمها.

ولفتت فوزا إلى أن قائد الشعب الكردي بفلسفته وفكره الحر ناضل من أجل إعادة حقوق المرأة رغم ظروف السجن التي يمر بها من عزلة، وما زال يناضل دون كلل وملل، لأنه مؤمن بأن حرية المرأة تعني حرية المجتمع، لذلك لابد لها من لعب دورها كما يجب.

وخلال نقاشات عقبت كلمة فوزا، أكدت الرئيسات المشتركة للكومينات بدورهن أن تنظيم وإدارة مدنهن وقراهن وظيفة وواجب أساسي يقع على عاتقهن، ودورهن الأساسي سيكون حماية المرأة والنضال من أجل نيلها حقوقها، وعاهدن أنهن كرئيسات كومينات سيقمن بواجبهن على أكمل وجه وكما المطلوب لخدمة مجتمعهن وتنظيمه.

(آ إ/ج)

ANHA