الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع موسع تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت أوجلان

درباسية- عقدت وحدات حماية الشعب والمرأة وبالتنسيق مع مجلس عوائل الشهداء في منطقة درباسية اجتماعاً موسعاً في صالة قرية عطيشان، وذلك تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان.

وحضر الاجتماع عائلات الشهداء والمئات من أهالي منطقة درباسية، وزينت صالة الاجتماع بصور قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، صور الشهداء والأعلام والرموز التي تمثل ثورة روج آفا وشمال سوريا.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها شجب القيادي في وحدات حماية الشعب رشيد عمر خلال كلمة ألقاها في الاجتماع المؤامرة الدولية التي طالت أوجلان، مشيراً إلى أن المؤامرة استهدفت فكر وفلسفة حرة اتخذتها شعوب الشرق الأوسط كأساس لهم، كونها تحافظ على حقوقهم وتحقق العدالة والمساواة.

وأشار عمر بأنه وبعد نشر فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، ذاق الشعب طعم الحرية الحقيقية ويصر على تحقيقها.

وفي نهاية حديثه قال القيادي في وحدات حماية الشعب رشيد عمر ” نعاهد بمواصلة النضال والمقاومة التي تعلمناها من قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان حتى تحقيق حريته”.

وبدورها أشارت القيادية في وحدات حماية الشعب والمرأة كردستان جيا إلى النضال الكبير الذي يبديه قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان من أجل تحقيق حرية المرأة رغم الظروف التي يمر فيها في سجن أيمرالي، لأنه يعلم أن حرية المرأة هي حرية المجتمع، فساندها لتناضل من أجل حقوقها التي سلبت منها من قبل السلطة الذكورية، ومع نشر فكر أوجلان بدأت المرأة بالنضال من أجل نيل حقوقها التي سلبت منها وتستعيد حقوقها.

وطالبت كردستان من جميع النساء بالالتفاف حول قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان والنضال من أجل تحقيق حريته.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيّ مقاومة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان وتعاهد بالنضال حتى تحقيق حريته.

(آ إ/آ أ)

ANAH