الاتصال | من نحن

اجتماع للنساء حول تحضيرات المؤتمر القومي للمرأة الكردية

ديرك- عقدت أعضاء اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي للمرأة الكردية اجتماعا موسعاً لنساء منطقة ديرك بإقليم الجزيرة بهدف مناقشة أهداف مساعي عقد المؤتمر الوطني للمرأة الكردي والاستماع إلى آراء النساء بخصوص الموضوع.  

وشاركت العشرات من نساء منطقة ديرك في اجتماع دعت إليه اللجنة التحضيرية للمؤتمر القومي للمرأة الكردية.

الاجتماع الذي عقد في قاعة الاجتماعات في دار الشعب بدأ بالوقوف دقيقة صمت تلاها كلمة عضو اللجنة التحضيرية وليدا بوطي التي تحدثت حول أهمية انعقاد المؤتمر القومي للمرأة الكردي الثالث قائلةً “انعقاد هذا المؤتمر سيكون خطوة تاريخية بالنسبة للمرأة الكردية وإنجازاً عظيماً، ومع كل خطوة تخطوها المرأة تحقق انجازات داخل المجتمع لأن المرأة هي المجتمع”.

بوطي تطرقت أيضاً على النضال المتواصل للمرأة عبر التاريخ مشيرة إلى أن المرأة تناضل في كل ساعة من حياتها رغم كل معاناة والظلم الذي تمارس ضدها من قبل الذهنية الرجولية وعادات والتقاليد المجتمع الذكوري. “إلا أن المرأة استطاعت بإرادتها الحرة وإصرارها تحقيق انتصارات تاريخية، وخير مثال على ذلك المرأة في روج آفا التي كانت طليعية وقيادية للثورة”.

وليدا بوطي ناشدت النساء أداء دورهن الطليعي في إنجاح أعمال هذا المؤتمر وتوحيد صفوفهن ومجابهة كافة المؤامرات والمخططات التي تحاك ضد المرأة وقضية الشعب الكردي.

وانتهى الاجتماع بالاستماع إلى آراء المشاركات في الاجتماع والإجابة على الأسئلة.

(ن ع/ك)

ANHA