الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع لحث الشبيبة على تصعيد النضال والمقاومة

Video

عفرين– شدّد رئيس العلاقات الخارجية بمقاطعة عفرين سليمان جعفر بأنه على الشبيبة الاستعداد للحرب التي تشنها تركيا ضد الشعب الكردي بشكل خاص وكافة مكونات الشمال السوري بشكل عام من خلال تقوية تنظيم صفوف الشبيبة لحماية المقاطعة.

وبهدف تقييم الوضع السياسي للشبيبة نظمت هيئة الشباب والرياضة اجتماعاً في مسرح الشهيدة روكن للشبيبة بمركز مقاطعة عفرين.

وحضر الاجتماع رئيس هيئة العلاقات الخارجية سليمان جعفر، والعشرات من الشبيبة في المؤسسات وهيئات الإدارة الذاتية الديمقراطية وأعضاء هيئة الشباب والرياضة، حيث زين المسرح بصور المناضلين والمناضلات، صور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان، اعلام هيئة الشباب والرياضة، اعلام الإدارة الذاتية الديمقراطية.

وبدا الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلاها كلمة رئيس هيئة العلاقات الخارجية سليمان جعفر الذي تحدث عن الوضع السياسي مشيراً إلى أن انتصارات الشعب الكردي في الوقت الحالي كانت صاعقة للعدو الذي كان يعتبر الكرد قوة ضعيفة ولا تستطيع اثبات نفسها وبإمكان أي قوة امحاها، ولكن ثبت لهم العكس فلم يستطيعوا تحمل ذلك لذا وجهوا كافة المرتزقة نحو روج آفا وشمال سوريا”.

وقال سليمان “وبفضل وحدات حماية الشعب والمرأة ووقوف الشعب بجانبهم استطعنا أن نثبت وجودنا دون الحاجة إلى تدخلات خارجية تسعى فقط إلى مصالحها الشخصية وتكون بعيدة عن مصالح الشعب وحقوقه”.

واختتم رئيس هيئة العلاقات الخارجية سليمان جعفر حديثه بالتأكيد على ضرورة التكاتف وتلاحم المكونات مع بعضها أكثر، لمواجهة الاحتلال التركي ومرتزقته، مشدداً على أن أولوية ذلك يقع على عاتق الشبيبة.

في السياق ذاته تحدث الإداري في اتحاد شبيبة روج افا روني تركمان موضحاً أن ثورة روج آفا هي ليست ثورة 7 سنوات بل هي نتاج استمرار الثورات الكردية وشعوب المنطقة منذ عقود من الكفاح والنضال للوصول إلى هذا اليوم مؤكداً أن الثورة تحارب الذهنية والفكر السلطوي الرأسمالي.

وأكد روني إلى أن العدوان التركي يستعد ويتحضر لمخططات جديدة والشبيبة من بين مخططاتهم الأولى لذلك على كافة الشبيبة الاستعداد للحرب التي تعدها تركيا عليهم وحماية أراضيهم من خلال تقوية وتوحيد صفوفهم تنظيمهم حتى يتمكنوا من صد أي هجمات للإحتلال التركي ومرتزقته.

وانتهى الاجتماع بترديد الشعارات التي تحيي مقاومة الشبيبة وتنادي بالحرية لقائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان.

(ف إ- د م/ش)

ANHA