الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع لجمع الآراء والمقترحات لطرحها في مؤتمر المرأة الكردستانية

عامودا  عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر المرأة الكردستانية بالتنسيق مع مؤتمر ستار اجتماعاً للمرأة في ناحية عامودا بمقاطعة قامشلو لجمع الآراء والمقترحات لطرحها في مؤتمر المرأة الكردستانية.

وعقد الاجتماع في مركز الهوري للثقافة والفن في ناحية عامودا بحضور الإدارية في مؤتمر ستار بمقاطعة الجزيرة وليدة بوطي، وفد من مؤتمر ستار، والعشرات من النساء في الناحية.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تلتها كلمة من قبل وليدة بوطي أشارت فيها إلى أن مثل هذه الاجتماعات عقدت في آمد بباكور كردستان وفي هولير بباشور، وبدورهن يعقدن الاجتماعات في روج آفا بهدف الوصول إلى آراء واقتراحات مشتركة لتحقيق الوحدة الوطنية الكردية وتوحيد جهود المرأة الكردستانية.

وقالت وليدة بوطي “ومن أجل تحقيق الحلم بوحدة الشعب الكردي  تعمل المرأة بإصرار لتحقيق النصر والمساواة، وحققت نجاحات كبيرة في أجزاء كردستان بشكل عام وفي روج آفا بشكل خاص”.

وتطرقت إلى مساهمة المرأة الكردية في كافة المجالات يداً بيد مع الرجل، وتميزها سياسياً وعسكرياً ودبلوماسياً، ومشاركتها في جبهات القتال ضد المرتزقة، وإدارة المؤسسات والمنظمات، منوهة بأن ذلك يعود إلى إرادتها القوية وكسر سلاسل العبودية التي فرضت عليها من قبل الذهنية السلطوية الذكورية التي تتسلط على كردستان والمنطقة عامة.

مؤكدة أنهن لن يتوقفن عن الفعاليات والاجتماعات حتى توحيد صوت الشعب الكردي والنساء في كردستان، وذلك بالوصول إلى عقد مؤتمر المرأة الكردستانية والمؤتمر الوطني الكردستاني، وطرح كافة مطالبهن ومقترحاتهن فيهما.

وبعد انتهاء وليدة بوطي من كلمتها فُتح المجال أمام الحاضرات للإدلاء بآرائهن ومقترحاتهن، ومنها” اقتراح بأن يعقد المؤتمر لأجزاء كردستان الأربعة في روج آفا، وأن يكون هناك وحدة وتعاون في الوضع الاقتصادي والعسكري بين أجزاء كردستان الأربعة، وألا يقتصر قانون منع تعدد الزوجات وزواج القاصرات والعنف ضد المرأة على روج آفا بل يشمل أجزاء كردستان كافة”.

هذا ومن المقرر عقد اجتماعات مماثلة في عموم إقليم الجزيرة، لجمع الأفكار والمقترحات وطرحها في مؤتمر المرأة الكردستانية.

(ه م/ل)

ANHA