الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع لتعزيز دور الرئيسات المشتركات للكومينات

الحسكة – عقد مؤتمر ستار في مدينة الحسكة اجتماعاً للرئيسات المشتركات للكومينات، وذلك بغية توضيح دورهن وتعزيز دور المرأة في الكومين.

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة سلكو الرئيسات المشتركات اللواتي تم انتخابهن من قبل الشعب في الانتخابات التي  جرت في الـ22 من شهر أيلول المنصرم، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقت عضوة منسقية مؤتمر ستار ميديا محمد كلمة هنأت فيها الرئيسات المشتركات في تولي مهامهن الجديدة، واثنت على دور المرأة في الجهود التي بذلت في الانتخابات.

ونوهت ميديا في حديثها بأنه و للمرة  الأولى بعد مرور 5 آلاف عام عادت المرأة لإثبات نفسها مرة أخرى، وذلك من خلال الانتخابات التي جرت بشكل عادل في الشمال السوري .

ووجهت ميديا تحية لصاحب الفضل في تحرير المرأة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان قائلة ” تحية من مدينة الحسكة إلى إيمرالي للقائد عبدالله أوجلان صاحب الجهود الكبرى”.

واستذكرت ميديا شهداء الحرية الذين خلقوا المرحلة التاريخية من الانتصارات المتتالية في التوصل لمجتمع الديمقراطي، وأردفت بالقول ” سنكون النساء الوفيات لتضحيات شهدائنا”.

في حين أضافت ميديا بأن رئيسات الكومينات هن قدوات المجتمع كون  الكومين هو النواة الحقيقية لبناء وتأسيس المجتمع.

وتابعت ميديا قائلة ” ثورتنا تدعو لمجتمع تعددي أخلاقي، وإن لم تكن كذلك فهي ثورة فاشلة”، وأوضحت ميديا بأن أوجلان قدم النهج، وعلى المجتمع تطبيقه كونه نهج غير قومي، بل نهج أممي.

وانتهى الاجتماع بترديد شعارات تحيي مقاومة القائد أوجلان، وعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني الثورية.

(إأ/آ أ)

ANHA