الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع في كري سبي تنديداً بالمؤامرة

Video

كري سبي– عرضت حركة الشبيبة السورية الديمقراطية سنفزيوناً عن حياة قائد الشعب الكردي والمؤامرة التي حيكت ضده، في مدينة كري سبي/ تل أبيض تنديداً بالمؤامرة.

وعقدت حركة الشبيبة السورية الديمقراطية يوم أمس إجماعاً لأهالي مدينة كري سبي في حارة الليل تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي، عرضوا خلاله سنفزيوناً عن حياة أوجلان والمؤامرة التي حيكت ضده.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت, ثم تحدث الإداري في حركة الشبيبة الديمقراطية يوسف درويش قائلاً: “أوجلان نشر فكره في البداية بين الشعب الكردي لأنه كان على ثقة بأن الشعب الكردي سوف يناضل ويحارب من أجل أن ينال حريته كونهم كانوا شعباً مظلوماً مسلوب الحق من قبل الأنظمة الحاكمة، واليوم نرى أن فكره منتشر في عموم الشرق الأوسط وبين كافة شعوبها التواقة للخلاص من الأنظمة الاستبدادية”.

وتطرق درويش في حديثه إلى مؤامرة 15 شباط وقال: ” السبب الرئيسي لاتفاق العديد من الدول على اعتقال أوجلان هو خوفهم من أفكاره التي تتعارض مع مصالح الحداثة والرأسمالية التي ينادون بها”، مشيراً أن أوجلان طرح نظام الأمة الديمقراطية لنشر مبدأ أخوة الشعوب والتعايش المشترك بين جميع المكونات.

واختتم الإداري في حركة الشبيبة الديمقراطية يوسف درويش  الاجتماع، بسرد لمحة قصيرة عن حياة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

ومن ثم عرض سنفزيوناً عن حياة قائد الشعب الكردي والمؤامرة التي حيكت ضده.

(م س/هـ)

ANHA