الاتصال | من نحن

اجتماع تحضيري لعقد مؤتمر حركة شبيبة سوريا الديمقراطي

حسكه- عقدت اللجنة التحضيرية لمؤتمر شبيبة سوريا الديمقراطية اجتماعاً في مدينة حسكة، وذلك ضمن استعدادات الحركة لعقد مؤتمرها التحضيري لبناء تنظيم لكافة شبيبة سوريا، كما تم خلال الاجتماع الإجابة على اسئلة واستفسارات الشباب حول المؤتمر.

وضمن استعدادات عقد مؤتمر لشبيبة سوريا الديمقراطي المزمع عقده في الفترة المقبلة، عقدت اللجنة التحضيرية للمؤتمر أمس اجتماعاً في مدرج اتحاد شبيبة روج آفا بحي الكلاسي بمدينة حسكة.

وحضر الاجتماع عضو منسقيه اتحاد شبيبة روج آفا شاهين جودي، الادرية في منسقيه الشبيبة العربية خنساء خالد، الإداري في منسقيه الشبيبة التركمانية محمد حسن، عضوة في منسقيه اتحاد المرأة الشابة في حسكه جيندا أحمد، بالإضافة إلى العشرات من الشباب والشابات من المكونين العربي والكردي.

بدأ الاجتماع بدقيقة صمت، ومن ثم القى عضو منسقيه اتحاد شبيبة روج آفا شاهين جودي كلمة قال فيها “نحن بصدد الاستعدادات لعقد مؤتمر حركة شبيبة سوريا الديمقراطي، ولهذا نعمل على عقد اجتماعات للشبيبة في كافة المناطق، لمناقشة وضع الشبيبة في ظل الأزمة السورية، وسبل تنظيم الشبيبة، وإيجاد الحلول من أجل التخلص من الذهنية الرجعية المتسلطة التي يعاني منها شعبنا في سوريا، وهذا يعتبر من أهم المهام التي يتوجب علينا كشباب ان نهتم بها”.

وأشار شاهين بأنهم بصدد تشكيل لجنة تحضيرية لعقد مؤتمر حركة شبيبة سوريا الديمقراطية، وأضاف “هذا المؤتمر سيضم الشبيبة من كافة أرجاء سوريا، ومن كافة المكونات، لنعمل على إيقاف الدمار المخيم على سوريا، وإيجاد حلول مناسبة للخروج من الأزمة”.

ونوه جودي بانه إذا اتحد الشعب السوري بكل مكوناته واطيافه، وابتعدوا عن سياسات الفتنة والتفرقة والعنصرية التي تحاول بعض الأطراف زرعها في المنطقة سيتمكنون من حل الأزمة السورية، وبناء سوريا ديمقراطية حرة، وأضاف “وهذه هي من أهم أهداف حركتنا، حيث سنعمل على بناء أرضية مناسبة لتوحيد الشعب السوري تحت راية واحدة ألا وهي وحدة سوريا وبناء سوريا ديمقراطية حرة”.

كما ألقت عضوة منسقيه اتحاد المرأة شابة في حسكة جيندا أحمد كلمة خلال الاجتماع، قالت فيها “من خلال حركتنا سننضم الشبيبة في كافة أرجاء سوريا، وسنوحد خطابنا ونضالنا من أجل تخليص الشعب من الدمار والخراب، ولهذا نناشد جميع الشبان والشابات الانضمام إلى مؤتمرنا، لأن الشباب هم عماد المجتمع، وأمل الشعب في خلاصه هم الشباب”.

وفي نهاية الاجتماع فتح باب النقاش حيث سأل حضور عن موعد عقد المؤتمر ومكانه، والتنظيمات التي ستشارك فيه.

وأجاب ديوان الاجتماع على أسئلة الحضور، حيث قال شاهين جودي، بان المؤتمر سيضم شبيبة من كافة المحافظات السورية، كدمشق وحلب وحمص واللاذقية، وانه سيعقد تحت سقف مجلس سوريا الديمقراطية، وأضاف “من ضمن التنظيمات التي ستحضر المؤتمر هناك اتحاد شبيبة روج افا-شبيبة الأحزاب الكردية –الهيئة الوطنية العربية – شبيبة المجتمع الديمقراطي، حركة المرأة الشابة، وكافة قوى الشمال السوري”.

أما بخصوص زمان ومكان المؤتمر قال شاهين جودي “من المزمع ان نعقد مؤتمرنا بعد شهرين من الآن، أما بخصوص المكان فسيتم تحديده في وقت لاحق”.

(م ج أ إ/د ج)

ANHA