الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماع تحضيري لزوجات الشهداء قبل عقد كونفراس خاص بهن

كوباني– عقد مجلس عوائل الشهداء في مقاطعة كوباني بإقليم الفرات اجتماعاً لزوجات الشهداء استعداداً لعقد كونفرانس خاص بهن على مستوى شمال سوريا المزمع عقده في الفترة القادمة.

الاجتماع الذي عقد في مركز مجلس عوائل الشهداء حضرته الرئيسة المشتركة للمجلس التنفيذي في مقاطعة كوباني بيرفان حسن, الرئيسة المشتركة للمجلس التشريعي فائزة عبدي, رئيسة هيئة المرأة أمنية بكر, الرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في كوباني عائشة أفندي, عضوة منسقية مؤتمر ستار ميديا محمد, ممثلات عن حزب الاتحاد الديمقراطي, والمئات من زوجات الشهداء.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، تحدثت عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني ميديا محمد بأن “الشهداء وجودهم بوجود أطفالهم وعوائلهم الذين يصبحون كقلعة انتقاماً من العدو الذي أخذ فرداً من عائلتهم وهذا ما يمثل مقولة الشهداء لا يموتون”.

وعاهدت ميديا محمد جميع  عوائل الشهداء وزوجات الشهداء بالسير على درب الشهداء والانتقام لهم.  

ومن ثم قدم الحضور اقتراحاتهم لرفعها وطرحها في الكونفرانس المقرر عقده قريباً، حيث كانت الاقتراحات “افتتاح مدرسة خاصة لأطفال الشهداء، تقديم الدعم المتواصل لعوائل الشهداء، افتتاح معامل وورشات عمل لزوجات الشهداء، افتتاح دورات خاصة من قبل المؤسسات المختصة لزوجات الشهداء وأطفالهم، تطوير مشاريع اقتصادية لزوجات الشهداء حتى لا يكن بحاجة لأحد، منع إقدام زوجات الشهداء على الزواج مرة ثانية وتركهن لأطفالهن وإن فعلن ذلك فلن يكن عضوات في مجلس عوائل الشهداء”.

( ش م- س أ/ج)

ANHA