الاتصال | من نحن
ANHA

اجتماعان منفصلان لشرح المستجدات السياسية

درباسية/زركان- عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعين منفصلين لشرح الأوضاع والمستجدات الأخيرة التي تمر بها المنطقة، يوم أمس في كل من درباسية وزركان.

درباسية

وحضر الاجتماع الذي عقد في صالة إيفان بمدينة درباسية العشرات من أهالي المنطقة وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني والمجالس والكومينات في المنطقة وعضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة الجزيرة سما روج آفا.

بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، بعدها أشارت سما روج آفا، أن الشعب الكردي اثبت مشروعيته من خلال إدارة مناطق روج آفا بالأنظمة الديمقراطية وتطوراته السياسية والعسكرية على ساحة روج آفا وشمال سوريا ووجوده الفعلي على الأرض.

وتابعت سما بالقول: “التطورات السياسية والعسكرية التي حققتها مكونات روج آفا خلال الثورة، وتحرير مناطق شمال سوريا مثل الطبقة ومنبج من مرتزقة داعش، دفعت الدولة التركية لشن هجمات شرسة وذلك لأن الأنظمة الديمقراطية التي تدير مناطق روج آفا وشمال سوريا لا تروق الأنظمة الديكتاتورية”.

ونوهت سما، أن الهجمات الإرهابية التي شنتها طائرات الدولة التركية على منطقة قرجوخ، هي هجمات ضد ثورة روج آفا ومكتسبات شعوب الشمال السوري.

زركان

وفي ذات السياق، عقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً موسعاً في دار الشعب ببلدة زركان بمنطقة درباسية، حضره عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي بدران جيا كرد، والعشرات من مكونات البلدة، وذلك لشرح آخر الأوضاع والتطورات التي تمر بها المرحلة.

هجمات قرجوخ كانت دعماً للمرتزقة

خلال الاجتماع، بارك جيا كرد تحرير مدينة الطبقة على جميع شعوب المنطقة، قائلاً: “تحرير مدينة الطبقة كان بنضال قوات سورية الديمقراطية التي تضم جميع مكونات الشعب، حيث ناضلت بإرادة قوية، وأفشلت مؤامرات الدولة التركية على مناطق روج آفا وشمال سوريا”.

وتابع جيا كرد: “هجمات الاحتلال التركي على منطقة قرجوخ أتت في إطار دعمها لمرتزقة داعش بعد أن أثبتت قوات سوريا الديمقراطية قدرتها على هزيمة المرتزقة التي تدعمهم الدولة التركية”.

وناشد جيا، جميع المكونات في شمال سوريا بالانضمام إلى القوات المناضلة من أجل تحرير الشعب والحفاظ على مكتسباتهم.

(آ إ /آ أ)

ANHA