الاتصال | من نحن
ANHA

اتحاد شبيبة روج آفا يتخذ قرارات هامة في اجتماعه

عفرين- اتخذ اتحاد شبيبة روج آفا جملة من القرارات التي تصب في خدمة التدابير الأمنية المتخذة لحماية المقاطعة، ومن أهمها فتح دورات للتدريب على استخدام السلاح، وتشكيل أفواج خاصة بالمرأة الشابة، وذلك خلال اجتماع.

وعقد اتحاد شبيبة روج آفا اجتماعاً موسعاً لمناقشة الأوضاع الأخيرة للمقاطعة، بهدف أخذ التدابير اللازمة، وذلك في مراكز الثقافة والفن الديمقراطية بمقاطعة عفرين، بحضور المئات من الشبان والشابات من كافة نواحي المقاطعة، وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي، اتحاد الرياضي، والجمعية الايزيدية.

وبعد الوقوف دقيقة صمت، ألقت الإدارية في مجلس حركة المجتمع الديمقراطية بمقاطعة عفرين روزا خليل كلمة شرحت فيها التهديدات التي تطال المقاطعة ومناطق الشهباء، وركزت على دور الشبيبة في إحلال السلام والأمن الداخلي في المقاطعة.

كما دعت روزا خليل كافة الشبيبة في المقاطعة بالتقرب بروح المسؤولية والإرادة لتشكيل سد أمام هجمات العدو، وناشدت الجميع للوقوف إلى جانب وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات حماية المجتمع.

ونوهت روزا خليل أنه يجب على الشبيبة تنظيم أنفسهم بشكل جيد ضمن المقاطعة، وأن يكونوا مستعدين لأي طارئ لإفشال المخططات التركية.

وبعدها فتح باب النافشات والاقتراحات أمام الحضور، وكانت أهم الاقتراحات التي صادق الجميع عليها كقرار في الاجتماع” تنظيم دورات تدريبية عسكرية لتعلم استخدام السلاح، إضافة إلى ذلك اتخذ قرار بتشكيل أفواج للمرأة الشابة”.

كما اتخذ الحضور قرار بافتتاح دورات تمريض والإسعافات الأولية، والتأكيد خلال الاجتماع على الانتقام للشهداء والمدنيين اللذين فقدوا حياتهم على يد جيش الاحتلال التركي ومرتزقته.

وانتهى الاجتماع بتريدد الشعارات التي تحي مقاومة وحدات حماية الشعب والمرأة والتي تمجد الشهداء.

(أ ن/ل)

ANHA