الاتصال | من نحن
ANHA

اتحاد الكادحين في عفرين يعقد اجتماعه السنوي الأول

Video

عفرين ـ عقد اتحاد الكادحين اجتماعه السنوي في مقاطعة عفرين لأول مرة منذ تأسيسه بهدف مناقشة أعماله خلال العام المنصرم ووضع مشاريع وبرامج للسنة الجديدة، وذلك في مسرح الشهيدة روكن.

تحت شعار “نحو بناء مجتمع ديمقراطي ايكولوجي بمفهوم الأمة الديمقراطية”، عقد اتحاد الكادحين في مقاطعة عفرين اليوم اجتماعه السنوي لمناقشة أعماله السابقة ووضع برامج ومشاريع مستقبلية.

وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة في كومين المهندسين وكومين العمال في المقاطعة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها الرئيس المشترك لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي سرحات عفريني كلمة مقتضبة حول آخر المستجدات التي تمر بها المنطقة، وأشار إلى أن محاولات الاحتلال التركي لضرب عفرين واحتلالها ما هي إلا أضغاث أحلام، مؤكداً أن المشروع الفيدرالي سينجح كونه الحل الأمثل للوصول بسوريا إلى بر الأمان وإغلاق الطريق أمام المطامع الخارجية.

تلتها قراءة التقرير السنوي من قبل الرئيس المشترك للجنة الكادحين اوريا حسو، حيث تضمن التقرير السنوي استعراض أعمال الاتحاد خلال العام المنصرم والفعاليات التي أنجزها  وأهمها:

القيام بعملية إحصاء لعمالة الأطفال في المقاطعة، فتح دورات للمهندسين، تشكيل لجنة لتحليل الأسعار فيما يتعلق بحجر التلبيس، ودراسة مبنى المرور في ناحية باسوطة وروضة الأطفال التابعة لمؤتمر ستار بناحية شيراوا، مشروع مبنى غزل جامعة عفرين.

وتابع الرئيس المشترك للجنة الكادحين اوريا حسو التقرير بالحديث عن الوضع التنظيمي للاتحاد، وأشار إلى أن تنظيم الاتحاد خلال العام المنصرم سار بشكل جيد رغم العراقيل التي اعترضت العمل نظراً للإمكانيات المحدودة.

ولتلافي الأخطاء التي مر بها الاتحاد خلال العام المنصرم شدد الحضور على ضرورة زيادة التنسيق بين اللجان، والالتزام بالاجتماعات الرسمية، فيما طالبوا ببطاقات صحية للعمال لضمان حقوقهم وسلامتهم.

(أ ح – ن ع/ د)

ANHA