الاتصال | من نحن
ANHA

’ابني شهيد مانفيستو الحضارة الديمقراطية’

ديرك – قدم المئات من أهالي ديرك والقرى التابعة لها واجب العزاء لذوي المقاتل في قوات الدفاع الشعبي زانا بيبون الذي استشهد في جبال كردستان.

ووسط الشعارات والهتافات التي تمجد الشهداء، توافد المئات من الأهالي إلى خيمة العزاء المنصوبة في مركز مدينة ديرك لتقديم واجب العزاء لذوي المقاتل من قوات الدفاع الشعبي زانا بيبون الاسم الحقيقي نوروز ياغت الذي استشهد في جبال كردستان.

يرتقى الشهيد إلى أعظم المراتب حين يناضل في سبيل الوطن

وبدأت مراسم بدقيقة صمت تلاها العديد من الكلمات حيث تحدث بدايةً عضو مجلس أعيان العشائر في منطقة ديرك حواس الجديع قائلاً “إن الشهداء هم أعظم من في الدنيا لأنهم ضحوا في سبيل الدفاع عن أرضهم وعرضهم وارتقوا لأعظم المراتب ألا وهي الشهادة ويجب على كلٍ منَا السير على درب هؤلاء المناضلين”.

مالفرق بين التاريخ والحاضر؟

وتلتها كلمة القيادي في وحدات حماية الشعب لاشر كوجر الذي توجه في بداية حديثه بالعزاء لذوي المقاتل زانا ثم قال “يجب على الشعب الكردي أن يعلم مدى الفرق بين التاريخ القديم والحاضر عندما كنا دون قائد وقوة وفلسفة, فنحن الآن أصحاب فلسفة وقائد وشعب لا يقهر ولذا يخطط العدو للنيل من هذه الفلسفة ولكن إرادتنا هي الأقوى وهي التي ستنتصر، فهذه الأيام التي نعيشها يصبح التاريخ الأمثل والمليئ بالإنتصارات لشعبنا”.

شعبنا في باكور رّسخ النضال العمالي ضد الفاشيات

كما تحدث الرئيس المشترك لمجلس مدينة ديرك صاحب عثمان أشاد فيها بمقاومة أهالي باكور كردستان ضد فاشية الدولة التركية”نقول لشعبنا في  باكور كردستان الذين ومنذ مئات السنين يناضلون ويقاومون ضد الفاشية التركية ورئيسها أردوغان والدولة العثمانية سابقاً إنكم سطرتم أعظم المقاومات وولدتم أبطالاً رسخوا النضال العمالي ضد الفاشيات ابتداءاً من حقي قرار ورفاقه إلى المقاتل زانا”.

وأضاف عثمان “واستكمالاً لتلك المقاومة ناضل حزب الشعوب الديمقراطي إلى أن أعتقل العشرات من برلماني الحزب, ويجب على كل منا ترسيخ تلك المبادئ ونهج  خط المقاومة في قلوبنا إلى أن نحقق أكبر الانتصارات ونتحرر من قيود الفاشية التركية وحلفائها”.

أفتخر بابني كونه شهيد الحضارة الديمقراطية

وعقب انتهاء كلمة المجلس تحدث شاهين ياغت والد الشهيد زانا قائلاً “نبارك عليكم شهادة زانا في هذا اليوم التاريخي ونباركها بشكل خاص على مؤسس مانيفستو الحضارة الديمقراطية القائد عبدالله أوجلان. أفتخر بأبني زانا كونه اصبح شهيد الحضارة الديمقراطية وشهيد الشعوب المضطهدة ونعاهد بمواصلة دربه إلى أن نحقق النصر لشعبنا ونحرر القائد عبدالله أوجلان”.

وتلتها كلمة عضوة مؤتمر ستار فاطمة سليمان التي توجهت بالعزاء لذوي الشهيد وناشدت الشعب الكردي بتصعيد النضال للوقوف في وجه الدولة التركية “وتحرير القائد عبدالله أوجلان”.

وانتهت المراسم بترديد الشعارات التي تمجد الشهداء.

ويذكر أن الشهيد نوروز ياغت (زانا بيبون) من باكور كردستان، واستشهد في جبال كردستان وأقيمت مراسم العزاء في مدينة ديرك نظراً لأن والد الشهيد زانا هو مقاتل ضمن صفوف وحدات حماية الشعب.

(ك ح/ك)

ANHA