الاتصال | من نحن
ANHA

إيران والسعودية يتبادلون التهديدات

مركز الأخبار –هدد حسين دهقان السعودية وقال ” لن نترك أي مكان آمن  في السعودية باستثناء الاماكن المقدسة في مكة والمدينة”، وذلك في رد له على تصريحات محمد بن سلمان الذي كان قد قال “علينا نقل المعركة إلى داخل إيران”.

وكان ولي ولي العهد السعودي وزير دفاع محمد بن سلمان قد أشار في لقاء تلفزيوني بأنهم يتعهدون بحماية السعودية مما وصفه بجهود إيران للهيمنة على العالم الإسلامي، وقال “نحن نعرف بأن هدف إيران هو الوصول إلى قبلة المسلمين (مكة)، ولهذا ننتظر حتى تصبح المعركة في السعودية، بل سننقل المعركة إلى داخل إيران”.

وفي رد إيراني على هذه التصريحات وصف دهقان في لقاء مع فضائية لبنانية مقربة من حزب الله اللبناني، تصريحات المملكة العربية السعودية ضد إيران بـ “الحمقاء”، وقال “إذا عملت المملكة العربية السعودية على ارتكاب حماقة من خلال القيام بعمل عسكري ضد إيران، لن نترك لهم أي مكان آمن في السعودية باستثناء الأماكن المقدسة في مكة والمدينة”.

وخلال حديثه حاول دهقان إخافة السعودية بالقول “نحن نحذرهم، لكي لا يرتكبوا مثل هذه الحماقات، ولكن إذا قاموا بارتكابها، لن نترك لهم مكان آمن”.

وتتناغم التصريحات السعودية، مع الميل الأمريكي في ظل إدارة الرئيس الحالي دونالد ترامب، لممارسة مزيد من الضغوط على النظام الحاكم في إيران.

 (د ج)