الاتصال | من نحن
ANHA

إقليم عفرين…15يوماً من القصف المتواصل

نورهات حسن

عفرين- وسع جيش الاحتلال التركي ومرتزقته المتمركزين على تخوم إقليم عفرين هجماتهم على  إقليم عفرين بشكل شبه يومي خاصة بعد الإعلان عن مقاطعة الشهباء ضمن فيدرالية شمال سوريا، كما تأتي هذه الهجمات بالتزامن مع اقتراب موعد انتخابات الرئاسة المشتركة للكومينات، ورصدت وكالتنا تلك الهجمات خلال 15 يوماً على التوالي خلال شهر آب المنصرم.

أدى قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته بشكل شبه يومي إلى وقوع عدد من الجرحى بين صفوف المدنيين في إقليم عفرين بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية في الممتلكات، فيما تصدت وحدات حماية الشعب والمرأة والقوات الثورية للهجمات وكبدوا المرتزقة وجيش الاحتلال التركي خسائر فادحة.

في هذا التقرير سنرصد انتهاكات وهجمات جيش الاحتلال التركي ومرتزقته على قرى وبلدات ومدن إقليم عفرين على مدار 15 يوماً على التوالي بيداً من 16 آب المنصرم إلى 31 آب.

16/آب المنصرم شن جيش الاحتلال التركي هجوماً بقذائف الهاون والصواريخ على قرى قستل جندو وتلتها، حاجز علقمية، فيلا قاضي، مرعناز، باصوفان، التابعة لمقاطعة عفرين، وفي اليوم ذاته أسقطت وحدات حماية الشعب طائرة كشف تابعة لجيش الاحتلال التركي في سماء ناحية بلبلة.

وبتاريخ 17/ آب شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون والصواريخ قرى ’’بافلون، عين دقنة، وبلون التابعة لناحية شرا، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيروا’’، وأسفر الهجوم إلحاق أضرار بممتلكات المدنيين.

وفي 18/آب أسقطت وحدات حماية الشعب والمرأة طائرة كشف للمرتزقة في قرية باشمرة التابعة لناحية شيراوا، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون و الأوبيس على قرية عين دقنة التابعة لناحية شرا، وتل شيلان، وتل إيسكا التابعة لمنطقة جندريسه

19/آب شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بمدافع الهاون وصواريخ الأوبيس على قرى عين دقنة، منغ، مرعناز، بيلون التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين، وأسفر القصف عن استشهاد أحد مقاتلي وحدات حماية الشعب.

في 20/آب شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على تل الشهيدة بارين التابعة لمنطقة جندريسه، وفي الوقت ذاته ردت وحدات حماية الشعب والمرأة على هجمات المرتزقة مما أسفر عن مقتل أحد المرتزقة.

في 21/آب شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على قرية مرعناز، وردت وحدات حماية الشعب على الهجوم، وأسفر الرد عن مقتل مرتزقين اثنين.

وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون على تل بارين التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، وردت وحدات حماية الشعب على الهجوم، وتمكنوا من قتل أحد عناصر المرتزقة، كما شن المرتزقة هجوماً بالصواريخ على قرية مالكية التابعة لناحية شرا، فيما شنوا هجوماً آخرا بمدافع الهاون على تل بارين التابعة لمنطقة جندريسه في مقاطعة عفرين، وردت وحداتنا بالأسلحة الثقيلة على الهجوم، وأسفر الرد عن تدمير عربة عسكرية محملة بسلاح دوشكا، بالإضافة إلى مقتل مرتزقين اثنين.

22/آب شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بقذائف الهاون على قرية مرعناز التابعة لناحية شرا، وتل الشهيدة شيلان، تل بارين، وتل إيسكا التابعة لمنطقة جندريسه.

23/آب شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بقذائف الهاون والدبابات على تل بارين وتل بدران بمنطقة جندريسه، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا، وقرى عين دقنة، ومرعناز التابعان لناحية شرا بمقاطعة عفرين.

24/آب حلقت طائرات الكشف التابعة لجيش الاحتلال التركي فوق سماء عفرين، وفي الوقت ذاته حاول المرتزقة شن هجوم على تل إيسكا، وجبل قسطل جندو وقرية مرعناز، وردت وحدات حماية الشعب بأسلحة الدوشكا على الهجوم.

وفي اليوم ذاته شن المرتزقة التابعين لجيش الاحتلال التركي هجوماً بأسلحة الدوشكا على قرى عين دقنة، بيلون، ومرعناز التابعة لناحية شرا، وقرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بقذائف الهاوون، وفي الوقت ذاته حلقت طائرات الكشف التابعة لجيش الاحتلال التركي فوق سماء ناحية شرا.

25/ آب شن مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجوماً بالقذائف الهاوون على تل باز، وتل بارين بمنطقة جندريسه.

في الساعة الـ 2:30 في 26/آب شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجمات بصواريخ “أوبيس” على قرى عين دقنة، مالكية، علقمية، شيوارخا، مرعناز، وبيلون التابعة لناحية شرا بمقاطعة عفرين، وردت وحدات حماية الشعب والمرأة على الهجوم بإطلاق صواريخ “أوبيس” معاقل المرتزقة في كفر خاشر، وأسفر الرد عن تدمير سواتر المرتزقة، ولكن لم يتم التعرف على حجم الخسائر في صفوف المرتزقة، وفي اليوم ذاته شن المرتزقة هجوماً بمدافع الهاون على قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بمقاطعة عفرين.

27/آب شنت مرتزقة جيش الاحتلال التركي هجوماً بقذائف الكاتيوشا، مدافع الهاون، وأسلحة الدوشكا و الـ “بي كي سي”، تل باز وتل بارين بمنطقة جندريسه، وردت وحدات حماية الشعب والمرأة على الهجوم.

28/آب شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بصواريخ الأوبيس، وأسلحة الدوشكا على تل قسطل جندو، مرعناز، ومالكية، التابعة لناحية شرا، وبمدافع الهاوون وقذائف الـ “آر بي جي” شن المرتزقة هجوماً على قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا، وبأسلحة الدوشكا، والـ “بي كي سي”، شنوا هجوماً على تل الشهيدة شيلان التابعة لمنقطة جندريسه.

29/آب شن المرتزقة التابعة لجيش الاحتلال التركي هجوماً بمدافع الهاون على تل باز وتل بارين التابعة لمنطقة جندريسه بصواريخ الأوبيس” وأسلحة الدوشكا، وشنوا هجوماً على قرية مرعناز التابعة لناحية شرا.

وفي الساعة الـ 22:00 من اليوم ذاته، قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته مركز مدينة عفرين، وأسفر القصف عن إصابة 7 أشخاص بجروح بينهم أطفال ونساء، وكان وضع أحد الجرحى في حالة حرجة، بالإضافة إلى إلحاق أضرار مادية بممتلكات المدنيين.

عليه ردت وحدات حماية الشعب والمرأة على قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته، وتم استهداف مقر المرتزقة في مدينة إعزاز وقرية كلجبرين، ولم يتم التعرف على إحصائيات دقيقة حول عدد قتلى وجرحى المرتزقة، وبعد أن ردت، شن المرتزقة في الساعة الـ 23:00 هجوماً بصواريخ الأوبيس على قرى مرعناز، شيوارخا، عين دقنة التابعة لناحية شرا.

30/آب شن جيش الاحتلال التركي ومرتزقته هجوماً بصواريخ الأوبيس على حاجز الخدمات التابعة لناحية شرا، وبمدافع الهاون، كما شنوا هجوماً على تل باز، تل إيسكا وتل بارين التابعة لمنطقة جندريسه، وبمدافع الهاون، وSPC-9  وأسلحة الدوشكا والـ “بي كي سي”، وشنوا هجوماً على قرية باصوفان التابعة لناحية شيراوا بمقاطعة عفرين، وردت وحدات حماية الشعب على هجمات المرتزقة بمدافع الهاون وصواريخ الأوبيس وقذائف “آر بي جي”.

31/آب قصف جيش الاحتلال التركي ومرتزقته قريتي كفر جنة ومعرسكة التابعين لناحية شرا بـ6 قذائف هاوون وقعت اثنان منهما بجانب جامع قرية كفر جنة.

(س)

ANHA