الاتصال | من نحن
ANHA

إفتتاح ثان رابطة للمرأة في الأحياء الشرقية

حلب– افتتح مؤتمر ستار في حي بعيدين بالأحياء الشرقية لحلب مركزاً لرابطة المرأة للتدريب والتوعية بهدف تنظيم المرأة وتثقيفها وتوعيتها، والذي يعتبر ثاني رابطة للمرأة في الأحياء الشرقية.

وبهدف تنظيم النساء العربيات، التركمان والكرد في الأحياء الشرقية، افتتحت اليوم ثاني رابطة المرأة للتدريب والتوعية في حي بعيدين بالأحياء الشرقية المحررة ضمن مراسم احتفالية.

وزين مكان الاحتفالية والمركز بصور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وأعلام مؤتمر ستار ووحدات حماية المرأة وصور مناضلات الحرية.

وحضرت الاحتفالية العشرات من النساء من كافة المكونات، وعضوات وأعضاء مجالس الأحياء الشرقية ومؤتمر ستار والمؤسسات المدنية في حي الشيخ مقصود، والذين تجمعوا أمام مركز رابطة المرأة لحي بعيدين.

بدأت مراسم افتتاح المركز بالوقوف دقيقة صمت، ثم ألقت الإدارية لرابطة المرأة لحي بعيدين غادة بنان كلمة هنات فيها افتتاح المركز على كافة النساء، وأشارت إن المرأة بحاجة إلى التدريب والتوعية والتنظيم في كافة نواحي الحياة “السياسية، الاجتماعية، اقتصادية والعسكرية وغيرها” لكي تستطيع المشاركة في صنع القرارات وخاصة مايتعلق بحقها.

ونوهت بحديثها إلى الفكر الذي أطلقه قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان ونضاله في البحث عن حرية المرآة، مؤكدة أنه من خلال ثورة روج أفا استطاعت النساء إثبات شخصيتهن بالسير على فكر وفلسفة القائد أوجلان ونهج مناضلات الحرية.

كما وباركت الرئيسة المشتركة لمجلس حي زيتونات بالأحياء الشرقية مها العبدالله أعضاء رابطة المرأة والنساء الحاضرات، وقالت “بأن دار المرأة هو دار مقدس سيدّون فيه حروف الحرية والديمقراطية، والتي تتمكن المرأة من خلالها في تثبيت حقوقها وتنظيم نفسها وتثقيف أفكارها”.

وعقب انتهاء الكلمات قص شريط افتتاح الرابطة من قبل عضوات الرابطة.

وانتهت مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة من قبل الحاضرات على وقع الأغاني العربية والكردية.

(س و/ل)

ANHA