الاتصال | من نحن
ANHA

إعلاميات: غربت آيدن قدمت روحها في سبيل إيصال الحقيقة

أولفا حج منصور

قامشلو- أشارت إعلاميات في مقاطعة الجزيرة بأن الشهيدة الفنانة غربت آيدن قدمت روحها في سبيل إيصال الحقيقة، منوهين بأن غربت أصبحت مثالاً وقدوة لجميع الإعلاميات في الشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عدد من الإعلاميات في مقاطعة الجزيرة بصدد الذكرى السنوية الـ25 لاستشهاد الفنانة الثورية غربت آيدن (مزكين) في منطقة تطوان بباكور كردستان إثر الاشتباكات بين قوات الجيش التركي وقوات حركة التحرر الكردستاني.

وبهذا الصدد بيّنت مراسلة فضائية “روناهي تي في” صالحة سليمان، بأن شهر أيار هو شهر المقاومة ومن خلاله يتم استذكار عدد من المناضلين والمناضلات ومن بينهم الفنانة غربت آيدن، منوهةً بأن الفنانة غربت آيدن قدمت جسدها فداءً في سبيل إيصال الحقيقة.

ولفتت صالحة، بأن نضال ومقاومة الفنانة غربت انتشر في جميع أصقاع العالم، مؤكدة بأنهم كإعلاميات في روج آفا اتخذوا من فكرها ونضالها مبدئاً لهم.

وتابعت صالحة حديثها بالقول: “الفنانة غربت هدفها الأساسي كان أن تحرر المرأة من العبودية والظلم الممارس بحقها على مدى قرون، لذا اختارت من الكاميرا والقلم سلاحاً كي تظهر حقيقة العدو”.

وأكدت صالحة، في نهاية حديثها بأنهم سوف يسيرون على خطى الشهيدة غربت ونوجيان وجميع الشهداء التي استشهدوا في سبيل إيصال الحقيقة حتى أخر نقطة من دمائهم.

ومن جانبها استذكرت الإعلامية في راديو صوت خابور بمدينة حسكة سوزدا أحمد، الفنانة الثورية غربت آيدن مشيرة بأنهم وصلوا إلى هذه المرحلة من حرية الرأي والتعبير بفضل أفكارالشهيدات أمثال غربت آيدن ونوجيان أرهان اللواتي فقدن حياتهن ونلن شرف الشهادة في سبيل نصرة الشعوب المظلومة وإظهار الحقيقة.

وفي نهاية حديثها استذكرت الإعلامية في راديو صوت خابور جميع الإعلاميين الذين استشهدوا من اجل كشف حقيقة الهجمات، مؤكدة بأنهم سوف يستمرون في السير على خطى الشهداء حتى الوصول إلى الحرية المنشودة.

(آ أ)

ANHA