الاتصال | من نحن
ANHA

إعادة تشكيل الكومينات في جبل كزوان 

حسكة- عقدت حركة مجتمع الديمقراطي اجتماعات منفصلة بقرى جبل كزوان بهدف أعادة هيكلية الكومينات وتلافي الأخطاء والنواقص التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة.

وعقدت حركة المجتمع الديمقراطي اجتماعاً يوم أمس  بقرية مفرق صديق بقرى جبل كزوان بهدف أعادة تأهيل الكومينات، وحضرا الاجتماع العشرات من أهالي قرية مفرق صديق، الرئيس المشترك لمجلس قرى جبل كزوان حسين سينو وعضو حركة المجتمع الديمقراطي غسان سالم.

وبهدف تنظم الكومينات ولتكون على قدرة المسؤولية لتقديم الخدمات للأهالي مع تم إعادة تشكيل كومينات في عدد من القرى وهي “السيحة، طوق الملح ،المطل، رفرف، حاووز، مفرق صديق، أم الدبس ، عمرو وخانو ، تل مجدل ، دباغية ومتوسطة”.

بدأ الاجتماع بدقيقة صمت، وتلتها كلمة من الرئيس المشترك لمجلس قرى جبل كزوان حسين سينو عن أهمية الكومينات في المجتمع  وبأن أهالي القرى يستطيعون التعبير عن رأيهم، حين أنه من خلال الكومين يدير المجتمع نفسه بنفسه.

وتابع بالقول: “أن أساس الحياة التنظيمية قائم على أساس الكومينات والذي يهدف إلى العيش المشترك الهدف من أعادة تأهيل هي تلافي الأخطاء والنواقص التي ظهرت خلال الآونة الأخيرة”.

ومن ثم فتح باب الترشيح أمام الحضور لانتخاب الرئاسة المشتركة للكومينات وانتخب أعضاء لجان الكومين.

ونوه المواطن خلف الكرير أنه بإعادة تفعيل الكومينات باستطاعتهم تأمين كافة احتياجات المواطنين.

ومن جانبه أشار عضو حركة المجتمع الديمقراطي غسان سالم عابد أن الهدف من بإعادة هيكلية الكومينات هي لتفعيل كومينات من جديد وتطبيقها على الواقع للعمل الحقيقي للكومين.

وأردف قائلاً: “فكرة الكومينات أصبح لدى الأهالي متقبلة أكثر من الآونة الماضية والآن يوجد تجاوب وتقبل من الأهالي ، تنظيم الشعب وتوعيته ضمن اللجان أيضاً إدارة المواطنين نفسهم بنفسهم بعيداً عن السلطة الدكتاتورية”.

وتجدر الإشارة أن الحملة مستمرة عن إعادة تشكيل كافة الكومينات.

(ف س/هـ)

ANHA