الاتصال | من نحن
ANHA

إضراب عن الطعام تضامناً مع أوجلان

سيلفا مصطفى

حلب – تحت شعار “الإضراب عن الطعام هو تعبير عن محبة الشعب للقائد” نظمت حركة المجتمع الديمقراطي في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب فعالية للإضراب عن الطعام لمدة يومين، وذلك استنكارا للعزلة المفروضة على أوجلان.

ونظمت حركة المجتمع الديمقراطي في حي الشيخ مقصود إضراباً عن الطعام يستمر لمدة يومين، شارك فيه 32 عضو وعضوة من أعضاء المؤسسات المدنية والأهالي بمختلف المكونات من كرد وعرب وسريان. وأقيمت الفعالية في مركز مؤسسة عوائل الشهداء في القسم الغربي من الحي.

وارتدى المضربون عن الطعام قمصاناً عليها صورة قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وزين مكان الإضراب بصور أوجلان وصور المناضلين والمناضلات، ولافتات كتبت عليها “الإضراب عن الطعام هو تعبير محبة الشعب للقائد”.

وبدأت فعاليات الإضراب عن الطعام بالوقوف دقيقة صمت، بعدها ألقيت كلمات باللغتين الكردية والعربية من قبل عضو الهيئة التنفيذية لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في الحي بدران حمو، والرئيسة المشتركة لمجلس حركة المجتمع الديمقراطي في الحي هيفين سليمان.

ونوهت الكلمتان إلى أهمية هذا اليوم الذي اجتمعت فيه كافة المكونات المتواجدة في حي الشيخ مقصود والإضراب عن الطعام من أجل قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان.

وأشارت الكلمتان إلى سياسة حكومة حزب العدالة والتنمية حيال الشعب الكردي وقائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وبيّنت أن هدفها من فرض العزلة هو كسر إرادة الشعوب في المنطقة وإضعافها. وأكدتا “لكنهم لن يصلوا لهدفهم لأن الملايين من الأهالي وبمختلف المكونات سيفعلون المستحيل من أجل حرية القائد”.

ثم بدأ المضربون عن الطعام بترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان، وبوحدة الشعوب وتستنكر ممارسات حكومة العدالة والتنمية.

ويشار أن الإضراب عن الطعام بدأ اليوم في تمام الساعة 09.00، ويستمر لغاية الساعة 15.00 من يوم غد الأربعاء بشكل متواصل.

(ك)

ANHA