الاتصال | من نحن
ANHA

إصلاح الصرف الصحي للحيين الثاني والثالث في الطبقة

الطبقة ـ باشرت لجنة الخدمات ببلدية الشعب في الطبقة أعمال الصيانة لأنبوب الصرف الصحي الرئيسي الذي يخدّم كل من الحيين الثاني والثالث.

وبدأت آليات اللجنة الخدمية وعدد من عمال القطاع الخدمي وبالتنسيق مع مكتب النظافة في بلدية الشعب خطواتها الأولى الرامية لإعادة تأهيل أنابيب الصرف الصحي الأكثر تضررا في المدينة نتيجة العمليات العسكرية التي سبقت التحرير علاوة عن تهالك شبكة الصرف الصحي بشكل عام نظرا لقدمها وعدم قيام البلديات السابقة بأعمال الصيانة الدورية لها منذ ما يقرب40 عاما.

وتسعى البلدية في المرحلة الأولى من خطتها لإصلاح أنبوب الصرف الصحي الرئيسي للحيين الأول والثاني الكائن في جنوب الحي الثاني قبالة مبنى البريد.

هذا وقد حذّر الإداري في مكتب البيئة التابع لبلدية الشعب جمال عبد اللطيف في تصريح له من انتشار الأمراض والأوبئة خاصة بعد أن تشكلت بركة من المياه الآسنة في الموقع وأخذت معظم المجارير الحيين المذكورين بنضح مياه الصرف في الطرقات.

والجدير بالذكر وفي موضوع ذي صلة، فإن بعض المواطنين القاطنين في الحي الأول يحذرون من تداعيات تسرب مياه الصرف الحي تحت أبنيتهم لاسيما أن هذه المباني قائمة على تربة حوّارية هشة وقد ظهر على بعضها آثار الرشح والتسريب.

(ع ز/م)

ANHA