الاتصال | من نحن
ANHA

أيام وستكون مدينة منبج منارة بالكهرباء بالكامل

منبج– تواصل لجنة الخدمات التابعة لمؤسسة الكهرباء في مدينة منبج عملية صيانة جسر طريق حلب في المدينة وذلك لإنارة أحياءً عدة من منبج لا يصلها التيار الكهربائي الذي تستمده المدينة من سد تشرين.

وكانت لجنة الكهرباء قد بدأت بأعمال صيانة جسر طريق حلب منذ 6 أيام وذلك بعدما دمرته مرتزقة داعش قبل دحرها من المدينة ما أدى إلى تضرر شبكة الكهرباء التي تمر عبر الجسر.

وتسبب قطع شبكات الكهرباء المارة من عبر الجسر بقطع الإنارة عن نحو50 بالمئة من منازل مدينة منبج، وفي حال صيانة الضرر في الجسر سيكون بمقدور مؤسسة الكهرباء إنارة كامل مدينة منبج بالتيار الكهربائي “النظامي” الذي تستمده المدينة من سد تشرين.

وبحسب إداريين من لجنة الخدمات فإن أعمال صيانة الضرر في الجسر ستنتهي بعد 4 أيام فقط، وستعمل اللجنة فيما بعد على صيانة مراكز توزيع الكهرباء التي يزيد عددها عن 15 مركزاً والمحولات الكهربائية في أحياء المدينة التي تضرر البعض منها.

وكان أهالي الأحياء التي قطع التيار الكهربائي عنها نتيجة دمار شبكة الكهرباء يعتمدون على  الأمبيرات والتي كان تمدهم بها المولدات الكهربائية، عوضاً عن الكهرباء النظامية التي تستمدها المدينة من سد تشرين.

 (ش م/ج)

ANHA