الاتصال | من نحن
ANHA

أيام قليلة وتنار 9 قرى في ناحية موباتا في عفرين

باسل رشيد

عفرين- تعمل بلدية الشعب في ناحية موباتا التابعة لمقاطعة عفرين على قدم وساق من أجل تشغيل مولدة كهربائية لإيصال الكهرباء إلى 9 قرى في ناحية موباتا.

وتعاني عدة قرى في ناحية موباتا انقطاعاً في الكهرباء منذ سنوات، وعليه باشرت بلدية الشعب في الناحية بالتنسيق مع مديرية الطاقة بمقاطعة عفرين بشراء مولدة كبيرة بمبلغ 21 مليوناً ذات استطاعة 1 ميغا فولط بهدف تغذية القرى وإيصال الكهرباء إليها.

وبدأ العاملون في مديرية الطاقة بالعمل منذ يومين على توصيل الأسلاك الكهربائية بعد أن تم وضع المولدة عند مفرق قرية كوكانة، وذلك لتغذية كل من قرى ’’كوكانة الفوقانية والتحتانية، عين حجر شرقي وغربي، اومو، موباتا، قنطرة، سلو وبريمجا’’ التابعة لناحية موباتا بمقاطعة عفرين بالكهرباء.

وسيتم إيصال الكهرباء في غضون الأيام القادمة إلى القرى المذكورة بحسب المشرفين على المشروع.

وستعمل المولدة لمدة 7 ساعات في اليوم، هذا وبعد تشغيل المولدة سيتم تحديد سعر الأمبير الواحد لكل منزل.

الرئيس المشترك لبلدية الشعب بناحية موباتا قازقلي حسين قال ’’ستتم تغذية القرى عبر شبكة التوتر المتوسط مع إيصال الجهد بشكل نظامي إلى المستهلك، والهدف من هذا المشروع هو تقليل الضجيج والتلوث البيئي لبعد المولدة عن القرى وأيضاً لتغذية مشاريع مياه الشرب في الوقت نفسه’’.

والجدير بالذكر أن كل من قرى ’’عين حجر الشرقي والغربي وقرية اومو” لا توجد فيها مولدات الاشتراك منذ بداية الأزمة السورية، أما باقي القرى ففيها مولدات لكنها تتعطل دائماً ويعاني الأهالي من هذه المشكلة.

(س)

ANHA