الاتصال | من نحن
ANHA

أول أكاديمية للشبيبة العربية في جل آغا

كركي لكي – احتفلت شبيبة بلدة جل آغا بافتتاح أول أكاديمية للشبيبة العربية باسم “أكاديمية الشهيد هوزان للشبيبة العربية” خلال مراسم.

وشارك العشرات من الشباب الكرد والعرب وممثلون عن مؤسسات الإدارة الذاتية الديمقراطية والعشرات من الأهالي في مراسم افتتاح أول أكاديمية للشبيبة العربية في بلدة جل آغا التابعة لكركي لكي.

وحضر مراسم الافتتاح أيضاً نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام، الرئيس المشترك لمكتب المنظمات الإنسانية دجوار أحمد، الرئيسة المشتركة لهيئة الرياضة والشباب همرين علي ونائب رئاسة هيئة الدفاع والحماية الذاتية عايد حاج ابراهيم.

بدأت المراسم بالوقوف دقيقة صمت، ألقى بعدها نائب رئيس المجلس التنفيذي في مقاطعة الجزيرة حسين العزام كلمة هنأ فيها افتتاح أكاديمية الشهيد هوزان على كافة الشعوب في الشمال السوري، كما هنأ الذكرى السنوية لثورة 19 تموز وقال “نبارك شرارة ثورة روج آفا على الشعب السوري والتي حققت انتصارات كبيرة وكانت أهم إنجازاتها بناء الإدارة الذاتية وأخوة الشعوب وبفضل هذه الشرارة فشلت كافة المحاولات التي أرادت النيل من الشعب في روج افا”.

العزام أشاد أيضاً بأخوة الشعوب والتعايش السلمي بين شعوب روج آفا وشمال سوريا.

الأم سمر عبدالله والدة الشهيد هوزان جان ألقت كلمة أيضاً هنأت فيها افتتاح الأكاديمية على الشبيبة العربية. وناشدت جميع الشباب وجميع فئات الشعب بمواصلة النضال من أجل تعزيز أخوة الشعوب.

ومن ثم تم قص شريط الافتتاح من قبل والدة الشهيد هوزان وسط الشعارات التي تمجد الشهداء.

وانتهت مراسم الافتتاح بعقد حلقات الدبكة على وقع الأغاني العربية والكردية.

وسميت الأكاديمية باسم الشهيد هوزان جان الاسم الحقيقي مثنى العلاوي مقاتل وحدات حماية الشعب الذي فقد حياته في مقاومة الهول بتاريخ 22 تشرين الثاني من عام 2015.

(آ س/ك)

ANHA