الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي قامشلو يعزون ذوي المناضل طه قامشلو

قامشلو- قدم المئات من أهالي مدينة قامشلو واجب العزاء لذوي المناضل طه قامشلو الاسم الحقيقي محمد أمين الذي فقد حياته إثر نوبة قلبية أثناء تأدية مهامه العسكرية.

وتوافد المئات من أهالي مدينة قامشلو إلى خيمة عزاء المقاتل في صفوف وحدات حماية الشعب طه قامشلو، الاسم الحقيقي محمد أمين، والتي نصبت بالقرب من دار الشعب بحي العنترية، لتقديم واجب العزاء لذويه.

بدأت المراسم في خيمة العزاء بالوقوف دقيقة صمت، ومن ثم ألقيت كلمات من قبل مجلس عوائل الشهداء في مدينة قامشلو ألقاها العضو فرهاد مراد، كلمة باسم مجلس الشعب بحي العنترية ألقاها فارس مراد وكلمة من قبل مجلس الشعب بحي قناة سويس ألقاها العضو عدنان محمد.

ونوهت الكلمات في مجملها إلى تضحيات المقاتلات والمقاتلين للدفاع عن أبناء شعبهم في سبيل الحفاظ على المكتسبات التي حققوها، وأشاروا بأن المناضلين هم أساس واستمرار صمود شعوب الشمال السوري في وجه الإرهاب والاحتلال التركي.

كما استذكرت الكلمات المناضلات ساكينة جانسيز، فيدان دوغان وليلى شايلماز في الذكرى السنوية الرابعة لاغتيالهن في العاصمة الفرنسية باريس، واعتبرتها مجزرة سافرة بحق الشعب الكردي، وطالبت الحكومة الفرنسية بكشف القناع عن مرتكبي المجزرة والمتسترين عليها وتسليمهم للعدالة.

هذا وما زال الأهالي مستمرين بالتوافد إلى خيمة العزاء التي لا تزال المراسم فيها مستمرة بإلقاء الكلمات من قبل الحضور.

(م ح/ه)

ANHA