الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي عامودا يستنكرون العزلة على أوجلان وبناء الجدار

 عامودا– استنكر أهالي مدينة عامودا العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، وبناء الجدار بين روج آفا و باكور كردستان، و ذلك خلال اجتماع، أصدر في ختامه بيان.

وحضر الاجتماع الذي أقيم في صالة كرم بمدينة عامودا الرئيسان المشتركان للمجلس الشعبي في منطقة عامودا سلمان شيخي وفاطمة سليمان، أعضاء المؤسسات والتنظيمات المدينة والسياسية والعسكرية، بالإضافة إلى المئات من أهالي المنطقة.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، من ثم ألقى الرئيس المشترك للمجلس الشعبي في عامودا سلمان شيخي كلمة، ندد في بدايتها العزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وممارسات الدولة التركية بحق شعوب المنطقة، وخاصة بناء الجدار بين روج آفا وباكور كردستان واحتلال الأراضي، وتابع بالقول “مقاومة قائدنا أوجلان مستمرة في سجن إمرالي، ونحن نسير على خطى هذه المقاومة التي ستتكلل بحرية  قائدنا بالتأكيد”.

وأشار شيخي بأن الانتصارات والإنجازات التي تحققت في روج آفا سواءً من الناحية العسكرية أو السياسية أو الاجتماعية هي بفضل فكر وفلسفة قائد الشعب الكردي عبد الله أوجلان، وأضاف “لهذا سنستمر في نشاطاتنا وتظاهراتنا من أجل حرية قائدنا أوجلان، ولن ندخر جهداً في هذا السياق”.

كما تطرق سليمان شيخي في نهاية حديثه إلى أهمية عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، وقال “عقد المؤتمر الوطني الكردستاني لا يقل عن أهمية الماء والخبز بالنسبة لنا، وخاصة في التطورات التي تشهدها المنطقة، ولهذا ندعوا كافة الأطراف السياسية الكردية إلى السعي لعقد هذا المؤتمر في أقرب وقت”.

و اختتم الاجتماع بقراءة بيان شفهي من قبل الرئيس المشترك للمجلس الشعبي في مدينة عامودا سلمان شيخي, حيث استنكر في بداية البيان العزلة المفروضة على القائد الشعب الكردي عبدالله اوجلان و بناء الجدار بين روج افا و باكور كردستان.

ونوه شيخي بأنه بعد الانتصارات التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية, التي خيبت آمال أعداء المنطقة، قام الجيش التركي باحتلال أراضي سوريا، وأن هدفه هو كسر إدارة الشعب.

وأكد البيان أن الجيش التركي يستخدم كافة الوسائل الوحشية بحق الشعب السوري من قتل ودمار ومجازر وحشية في مدينة الباب وجرابلس ومقاطعة كوباني، لتنفيذ مآربها الاحتلالية في المنطقة.

وقال شيخي في نهاية البيان “إننا  كأهالي مدينة عامودا نستنكر جميع سياسات الدولة التركية بحق الشعب الكردي والقائد أوجلان، وندين بناء الجدار العازل بين روج آفا وباكور كردستان, ونؤكد أن إرادة الشعب قوية وستنتصر”.

(د أ/د ج)

ANHA