الاتصال | من نحن
ANHA

أهالي شرا يطالبون بفك أسر قائدهم

فرينـ ندد المئات من أهالي ناحية شرا في مقاطعة عفرين بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، بتنظيم تظاهرة اليوم شارك فيها ممثلين عن وحدات حماية الشعب والمرأة، حركة المجتمع الديمقراطي، حزب الاتحاد الديمقراطي ومؤتمر ستار.

تنديداً بالمؤامرة الدولية التي طالت قائد الشعب الكردي ودخلت عامها الـ19 تظاهر المئات من أهالي ناحية شرا بمقاطعة عفرين، وحل المتظاهرون صور أوجلان، صور المناضلين والمناضلات، ولافتات كتبت عليها عبارات منددة بالمؤامرة، وأعلام حركة المجتمع الديمقراطي ووحدات حماية الشعب والمرأة.

انطلقت التظاهرة من الجهة الغربية من قرية ميدانكي وجابت شوارع القرية، وردد المتظاهرون خلال التظاهرة شعارات منددة بالمؤامرة ومطالبة بحرية أوجلان.

وتوقفت التظاهرة عند بحيرة ميدانكي، حيث وقف الجميع دقيقة صمت، تلاها إلقاء كلمة من قبل عضوة المجلس العام لحزب الاتحاد الديمقراطي في مقاطعة عفرين إلهام محمد أدانت فيها المؤامرة التي ارتكبت بحق أوجلان، وطالبت خلال حديثه المنظمات الدولية بفك أسر قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، مشيرة أن المؤامرة أتت نتيجة خوف الدول المتآمرة من فكر وفلسفة أوجلان التي تهدد مشاريعهم الرأسمالية.

وأكدت إلهام في نهاية حديثها على أهمية تصعيد النضال لتحرير أوجلان، منوهة أنهم سيناضلون حتى الرمق الأخير.

وانتهت التظاهرة بتوجه المشاركين إلى ضفة البحيرة وإلقاء زهر النرجس فيها إشارة للتنديد بالمؤامرة.

(ش ح/هـ)

ANHA