الاتصال | من نحن
ANHA

مطالبات بكشف ملابسات مجزرة باريس

تم التحديث

المرأة

عفرين/حلب- نظم مؤتمر ستار في ناحية بلبله بمقاطعة عفرين، مظاهرة منددة بمجزرة باريس، طالب من خلالها المشركون بالكشف عن ملابسات المجزرة. وفي حلب طالب شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي بالشيء ذاته.

بلبله

وفي عام 2013 اغتيلت المناضلات الثلاث ” ساكينه جانسيز، فيدان دوغان و ليلى شويلماز” في العاصمة الفرنسية باريس، فيما لا تزال السلطات الفرنسية تكتم على ملابسات المجزرة.

وفي هذا السياق ، تظاهر المئات من أهالي ناحية بلبله وعضوات مؤتمر ستار وممثلين عن حركة المجتمع الديمقراطي وحزب الاتحاد الديمقراطي وكافة المؤسسات المدنية في الناحية.

وانطلقت المظاهرة من مفرق قرية زعري وتوجه الى مركز ناحية بلبله وسط ترديد الشعارات التي تحي المناضلات الثلاث، ورافعين صور المناضلات الثلاث واعلام مؤتمر ستار وصور قائد الشعب الكردي عبد الله اوجلان واعلام حزب الاتحاد الديمقراطي.

وتوقفت المظاهرة في ساحة الملعب في مركز ناحية بلبلة، ثم وقف المتظاهرون دقيقة صمت، وألقت بعدها عضوة منسقية مؤتمر ستار في مقاطعة عفرين وحيدة خليل، كلمة  استنكرت من خلالها اغتيال المناضلات الثلاث في العاصمة الفرنسية باريس، وطالبت المحاكم الدولية بالتحري والبحث عن كل من له يد في اغتيال المناضلات.

وأكدت وحيدة أن الاستخبارات التركية لها يد في اغتيال المناضلات الثلاث، وأن تصفية  مرتكب الجريمة يهدف لإخفاء الحقيقة، موضحة  أن الهدف من هذه المؤامرات كسر إرادة المرأة الكردية و”لكنها فشلت في مخططاتها وباتت المرأة الكردية رمز الصمود في روج افا وشرق الأوسط.

وانتهت المسيرة بترديد الشعارات التي تحي المناضلات الثلاث.

دعوات لمحاسبة مرتكبي مجزرة باريس

حلب

استنكر شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي في حي الشيخ مقصود مجزرة باريس, مطالبين كافة الجهات المعنية أن تحقق بمجرى الجريمة ومحاسبة فاعليها, وذلك عبر بيان .

وتجمع العشرات من أعضاء وعضوات شبيبة حزب الاتحاد الديمقراطي بالإضافة لعدد من شبيبة الحي في مركز اتحاد شبيبة روج آفا في حي الشيخ مقصود, حاملين صور قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وأعلام حزب الاتحاد الديمقراطي واتحاد شبيبة روج آفا.

وقرأت البيان الإدارية في شبيبة الحزب بريفان علي.

واستنكرت بريفان من خلال البيان بمحاسبة مرتكبي مجزرة باريس، مؤكدة ان الشبيبة لن تبقى مكتوفة الأيدي حيال الانتهاات والجرائم التي ترتكب بحق المرأة.

 (ن ع ، س  م/م)

ANHA