الاتصال | من نحن
ANHA

“أنين جاء من بعيد”

Video

عفرين-افتتح مركز الثقافة والفن في مقاطعة عفرين بإقليم عفرين، اليوم، معرضاً فنياً تشكيلياً ضم أكثر من 53 لوحة بمواضيع متنوعة.

وتحت عنوان ’’أنين جاء من بعيد’’ عرض مركز الثقافة والفن في مقاطعة عفرين، في مركزه لوحات فنية تشكيلية لثلاثة من طلبته الذين خضعوا لدورات ينظمها المركز بغية إظهار إبداعاتهم الفنية للمجتمع.

ويهدف المعرض تشجيع الطلبة في الحفاظ على التراث والفلكلور العفريني.

وبلغ عدد اللوحات الفنية المعروضة 53 لوحة زيتية   رسمها كل من بهارين عبد المجيد 28عاماً، زيلان سليمان 19، ومحمود مامدو29 وهم أعضاء مركز الثقافة والفن بعد خضوعهم لدورات تدريبية بإشراف الفنان التشكيلي حنيف حمو.

تمحورت مواضيع اللوحات حول مدينة عفرين وشهرتها بالزيتون، المنازل القروية القديمة، المرأة الفلكلورية والعاملة الريفية، والتي أبدع فيها الرسامون من خلال الدمج بين الثقافة الشرقية والغربية، إضافة إلى العديد من المواضيع الأخرى.

وبدأت مراسم افتتاح المعرض بقص شريط الافتتاح من قبل الإدارية في مركز الثقافة والفن شيراز حمو، بعدها ألقت شيراز حمو كلمة رحبت فيها بالحضور، وأثنت على جهود المشاركين في المعرض وشجعتهم على الإبداع أكثر وأن يكونوا قدوة لغيرهم.

تلاها توزيع شهادات تكريم على المشاركين في المعرض.

وزار المعرض ممثلون من أعضاء هيئات الإدارة، مؤتمر ستار، اتحاد المثقفين، هيئة الثقافة، الذين أبدوا انبهارهم باللوحات التي رسمها الفنانون الثلاثة وتمنوا المزيد من التقدم للمشاركين.

وسيستمر فعاليات  المعرض باستقبال الزوار لغاية الساعة السادسة من مساء اليوم.

(ن أ- آ ي/ س)

ANHA