الاتصال | من نحن

أمسية غنائية وشعرية في الشيخ مقصود

حلب- نظم مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب أمسية غنائية وشعرية، وذلك ضمن فعاليات إحياء التراث الكردي.

وأقيمت الأمسية الشعرية الغنائية في قاعة مركز مؤتمر ستار الواقع في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود، وذلك ضمن الحملة التي أطلقها مؤتمر ستار في منتصف حزيران عام الماضي تحت شعار “حرية القائد آبو ضمانة سلام في الشرق الأوسط” حضرها العشرات من نساء الحي ونساء الأحياء الشرقية.

وزيّنت القاعة بصور القائد عبدالله أوجلان وصور المناضلين ومناضلات الحرية، ولافتات كتبت عليها أقوال قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان حول دور المرأة في المجتمع، بالإضافة إلى تزيين القاعة بالأدوات التراثية والفلكلورية القديمة التي تمثل التراث الكردي.

وبدأت الأمسية بالوقوف دقيقة صمت، وتحدثت الإدارية في مؤتمر ستار زيلان حلبي عن أهمية دور المرأة في ثورة روج آفا وكيفية إثباتها نفسها في مجالات الحياة المختلفة، وأشارت أن حرية المرأة تكمن في حرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان، واعتبرت المرأة “العمود الفقري للمجتمع” الذي يقويه ويدعمه بكافة الإمكانيات إذا تحررت.

ودعت زيلان كافة نساء الحي والأحياء الشرقية بتصعيد النضال أكثر من أجل الوصول إلى حرية أوجلان.

وبيّنت عضوة مجلس حي هلك التحتاني في الأحياء الشرقية مها عبدالله أن نساء تلك الأحياء عانين الويلات على أيدي المرتزقة قبل تحريرها من قبل وحدات حماية الشعب والمرأة، ودعت النساء لضرورة التكاتف للوصول إلى حريتهن.

وبعد إلقاء الكلمات، بدأت الأمسية الغنائية والشعرية بتقديم الحضور أغاني فلكلورية تتغنى بالمرأة الكردية وقصة نضالها في المجتمع، إضافة إلى أغاني ثورية. كما ألقيت العديد من القصائد الشعرية تمحورت عن مقاومة ونضال القائد عبدالله أوجلان ومرافعاته عن حرية المرأة.

وانتهت الأمسية بترديد الشعارات التي تنادي بحرية قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان وتحيي مقاومة المرأة في حي الشيخ مقصود والأحياء المحررة.

(س م/ل)

ANHA