الاتصال | من نحن
ANHA

أكاديميات المجتمع الديمقراطي تقيم فعالياتها النصف سنوية

درباسية- عقدت أكاديمية المجتمع الديمقراطي اجتماعاً موسعاً لأعضاء الأكاديميات في مقاطعة الجزيرة، وذلك لتقيم فعالياتهم وأعمالهم خلال 6 أشهر المنصرمة، وذلك في مركز الثقافة والفن بمدينة درباسية.

وبدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة صمت، تم قرئت تقارير فعاليات الأشهر الـ 6 لاكاديميات مدن مقاطعة الجزيرة من قبل الأعضاء والإداريين في الأكاديميات.

وبعدها تم تقيم الوضع السياسي من قبل عضو الهيئة التنفيذية لحركة المجتمع الديمقراطي كرزان جيا، الذي أشار أن الهدف الأساسي للاحتلال التركي لأراضي شمال سوريا كانت السيطرة على المناطق التي حررتها شعوب المنطقة بنضالهم، ومحاولة إفشال ثورة روج آفا وشمال سوريا التي نشرت فكر الأمة الديمقراطية، والتي تديرها شعوب ومكونات المنطقة بشكل ديمقراطي تحقق العدالة لكافة المكونات الموجودة في مناطق شمال سوريا، مضيفاً أن الانتصارات السياسية والعسكرية التي حققتها وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية لا ترضي الحكومة التركية وسلطتها الديكتاتورية، وهذا ما دفعها لشن هجمات شرسة على تلك المناطق واحتلال أجزاء منها، وكان رد الشعب بمختلف مكوناتها لها جواباً على الرفض للاحتلال التركي ومرتزقته.

وبعدها فتح باب النقاش حول الوضع التنظيمي التي تمر بها أكاديميات المجتمع الديمقراطي في مدن مقاطعة الجزيرة، ودارت النقاشات حول كيفية افتتاح الأكاديميات لدورات تدريبية تكون لها تأثير في تطوير المجتمع وتساهم في زيادة الانتصارات التي تحققها ثورة روج آفا.

كما وناقش المجتمعون ماهية الدروس التي سيتم تدريسها في الدورات والمصطلحات التي يعتمدون عليها في تدريباتهم.

وانته الاجتماع بالتأكيد على نشر فلسفة الأمة الديمقراطية وجعل المجتمع في روج آفا وشمال سوريا مجتمعاً أخلاقياً حراً تسوده الديمقراطية وثقافة العيش المشترك وأخوة الشعوب، وإيصال هذا الفكر لكل بيت عن طريق الكومينات.

 (آ إ/ل)

ANHA