الاتصال | من نحن
ANHA

أعمال ملتقى روج آفا للفن التشكيلي تتواصل في كوباني

كوباني-تستمر فعاليات ونشاطات ملتقى روج آفا الفن التشكيلي في صالة نوروز جنوبي مدينة كوباني والذي نظم من قبل هيئة الثقافة والفن للمنسيقة العامة لروج آفابالتعاون مع اتحاد مثقفي روج آفا كردستان.

الملتقى الذي يشارك فيه العشرات من الفنانين والفنانات من مناطق مختلفة من الشمال السوري، يهدف إلى عرض ثورة الشعب الكردي ومقاومته ومعاناته طيلة العقود الماضية على الرسومات التي بدأ الفنانون برسمها منذ يوم أمس الجمعة، حيث افتتح الملتقى بحضور العشرات من إداريين وأعضاء مؤسسات المجتمع المدني في المقاطعة بالإضافة إلى العشرات من السياسيين والمثقفين الكرد.

وزار ملتقى روج آفا للفن التشكيلي اليوم وفد من مؤتمر ستار في مقاطعة كوباني ضم كل من الإداريتين في المؤتمر سارا خليل وفلك يوسف والعديد من عضوات المؤتمر.

ويشار أن الملتقى ينقسم إلى ثلاثة مراحل يتضمن ورشة عمل، سيستمر في صالة نوروز في مدينة كوباني إلى تاريخ 16 من الشهر الجاري، يتم فيها رسم اللوحات الفنية التي تعبر أغلبها عن معاناة ومقاومة الشعب الكردي، وبعدها يتم إلقاء المحاضرات في مدرج جامعة روج آفابقامشلو من 18 من أيار الجاري إلى الـ20 من الشهر ذاته، ومن ثم يتم افتتاح المعرض في اليوم نفسه الذي يصادف يوم “عيد الشهداء” بشكل رسمي وذلك أيضاً في جامعة روج آفا في مدينة قامشلو.

( ج أز س/ج)

ANHA