الاتصال | من نحن
ANHA

“أردوغان مهندس الإرهابيين”

Video

آزاد سفو- آلفا أوسي

مركز الأخبار- وصف عضو الجنة العامة لحزب الديمقراطي الكردي في سوريا فتح الله حسو أردوغان بمهندس الإرهابيين، وقال أن من يعمل مع الائتلاف اليوم له يد في الهجمات على عفرين.

وخلال لقاء أجرته وكالة أنباء هاوار مع عضو الجنة العامة لحزب الديمقراطي الكردي في سوريا فتح الله حسو، قال” كما كتبت مقاومة كوباني تاريخ الكرد سيسطر شعب عفرين مرة أخرى تاريخ بطولة الكرد بأحرف من ذهب فهنالك إرادة وستنتصر تلك الإرادة، فقلنا وما زلنا نقول أن الدولة التركية تحاول أن تستهدف الشعب الكردي بشكل مباشر في كافة أنحاء العالم وهي دولة ضد حق وحقوق الشعب الكردي”.

وبين فتح الله أن الدولة التركية وباشور كردستان قاموا بعدة اتفاقيات استراتيجية وقامت تركيا بإنشاء عدة قواعد عسكرية في باشور، وعندما أعلن إقليم كردستان الاستفتاء أول من رفض تلك العملية كانت الدولة التركية ” عندما أعلنت باشور كردستان اتفقت الدولة التركية مع العراق وإيران ليقفوا ضد الاستفتاء فهذا أول درس كان لباشور كردستان بأن الأتراك ليس لهم رحمة على الكرد “.

أردوغان مهندس الإرهابيين

وأضاف فتح الله في حديثه بأن الدولة التركية تتحدى الشعب الكردي في روج آفا وشمال سوريا لتنال من مشروع الإدارة الذاتية الذي ضم كافة مكونات شمال سوريا، فقام مهندس الإرهابيين أردوغان بإرسال المجموعات المرتزقة من كافة أنحاء العالم إلى سوريا وشكلت عدة مجموعات إرهابية ليقوموا بالهجوم على مناطق روج آفا وشمال سوريا وتصدت قوات سوريا الديمقراطية لكافة الهجمات وقامت بتحرير مساحات واسعة من الجغرافية السورية من يد المجموعات المتطرفة وبالتالي تكون قوات سوريا الديمقراطية قد أفشلت المخططات التركية الاحتلالية في المنطقة.

الهجوم على عفرين لكسر إرادة الشعب الكردي

فتح الله قال بأنهم توقعوا أن الدولة التركية ستهاجم مناطق عفرين لأنها مناطق آمنة ولم تشهد أي أزمة منذ سيطرة وحدات حماية الشعب المرأة وبعد أن نجح مشروع الأمة الديمقراطية هاجم أردوغان مع مرتزقته بالطائرات الحربية والمدافع على المدنيين ويأتي الهجوم على أراضي عفرين لكسر إرادة الشعب الكردي ولأن المنطقة نجحت في مشروع الأمة الديمقراطية أدى إلى رعب أردوغان بأن المشروع يشهد تطور كبير.

وأشار  فتح الله إلى أن الشعب الكردي وكافة شعوب شمال سوريا لم يقوموا بالاعتماد على الدولة العالمية ولم يقوموا بوضع حق المصير بيد أحد بل اعتمد الشعب على النفس وعلى الإرادة فالاعتماد على النفس والإرادة الذاتية هي سبب الانتصارات الذي نقوم بها.

اتفاقية استبدال إدلب بعفرين

” الهجمات على عفرين اليوم تأتي بعد الاتفاقية الروسية التركية فاتفقت الجهتان على مبادلة إدلب بعفرين، واليوم أردوغان ومجموعاته الإرهابية يهاجمون بالطائرات والمدفعية على منطقة آمنة احتضنت الآلاف من النازحين من جميع أنحاء سوريا, واليوم أردوغان هو قاتل أطفال السوريين والعشرات من النساء”.

ونوه فتح الله أن هجمات أردوغان اليوم على عفرين هي لكسر إرادة الشعب الكردي ومشروعهم الديمقراطي ” استهدف أردوغان شعب ديار بكر ونصيبين بالطائرات واليوم في عفرين نفس الخطة ولكن بحجة أخرى”.

من يعمل مع الائتلاف لديه يد في الهجمات على عفرين

وعن ممارسات المجلس الوطني الكردي ضد الشعب الكردي قال فتح الله” إن كان المجلس الوطني مجلساً كردياً حقاً فعليهم اليوم أن يوضحوا موقفهم تجاه الهجمات على عفرين، فاليوم رفاق دربهم في الائتلاف والذين يصرحون اليوم مع أردوغان للعمليات الإرهابية ضد شعب عفرين فما يقوله أردوغان يؤكده فيما بعده الائتلاف، اليوم الذي يأخذ محله في الائتلاف هو يعمل لمصلحة الدولة التركية وضد الشعب الكردي وهذه التصرفات لا يمكن قبولها.

وناشد عضو الجنة العامة لحزب الديمقراطي الكردي في سوريا فتح الله حسو كافة الأحزاب الكردية للتكاتف ضد العدوان التركي ومرتزقته والالتحاق بصفوف وحدات حماية الشعب والمرأة وقوات سوريا الديمقراطية.

(س)

ANHA