الاتصال | من نحن
ANHA

أحزاب نرويجية وكردية تدعو حزب البرزاني لفك ارتباطه بالدولة التركية

مركز الأخبار– دعت أحزاب كردية ونرويجية حزب الديمقراطي الكردستاني – العراق إلى قطع صلاته بدولة الاحتلال التركية، خلال المؤتمر الثالث لمنظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في النرويج.

وعقدت منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي في النرويج مؤتمرها الثالث تحت شعار “نحو تنظيم لائق للتضحيات التي يقدمها شعبنا وقواته في روج آفا” وبحضور مسؤول المنظمة في اسكندنافية، شيار علي، والعديد من المسؤولين في الأحزاب الكردستانية والنرويجية.

ومنهم ممثل حزب الأحمر النرويجي أرنليوت أسكا، ممثلين عن منظمة الخضر الأوربية، ممثل حركة كوران في أوروبا جميل سروجي،  ممثل حركة حرية كردستان رفيق جلال الدين، مسؤول المؤتمر الوطني الكردستاني رفيق غفور، ممثل حزب الحياة الحرة الكردستانية شيرزاد  جيا، مسؤولة تفكرا آزادي كردستان باكير كردستاني، حزب آزادي كردستان روج هلات روبار أحمدي، ممثل الاتحاد الوطني الكوردستاني أسو كرمياني، مسؤول حزب الوحدة الديمقراطي الكوردي في سوريا (يكيتي) محمود حسن، ممثلة حزب الخضر الكردستاني هندرين أميدي، والصحفي والسياسي الكردي دلير آكري.

بدأ المؤتمر بالوقوف دقيقة صمت صمت، ثم أفسح المجال للأحزاب الحاضرة لإلقاء كلماتهم، حيث أشاد الضيوف بالتضحيات التي تقدمها YPG و YPJ في سبيل حماية شعوب روج آفا والشمال السوري، ودعوا إلى دعم ثورة روج آفا من كافة النواحي.

كما دعوا إلى توحيد الصف الكردستاني في كافة الأجزاء في وجه مخططات الدولة التركية ضد الشعب الكردي بشكل خاص وشعوب المنطقة بشكل عام، وطالبوا البرزاني وحزبه بقطع علاقته مع الاحتلال التركي.

وباسم منظمة حزب الاتحاد الديمقراطي تحدث مسؤول المنظمة في اسكندنافية شيار علي، عن الوضع الراهن في عموم الشرق الأوسط وروج آفا خصوصاً، وماذا يتطلب من شعوب الشرق الأوسط للوقوف في وجه الهجمات التي تحاول النيل من إرادتهم.

كما قرئ تقرير فعاليات منظمة الحزب خلال الفترة المنصرمة. ونوقش التقرير وطرحت الحلول لتدارك النواقص.

وبعد الانتهاء من الكلمات تم انتخاب إدارة جديدة للمنظمة، وانتهى المؤتمر بأداء القسم من قبل الإدارة الجديدة.

(آ أ)

ANHA