الاتصال | من نحن
ANHA

أحزاب كردية تطالب سلطات النرويج إيقاف العدوان والاعتراف بالفيدرالية

مركز الأخبار – وجهت أحزاب ومنظمات كردية في النرويج رسالة إلى وزارة الخارجية  والبرلمان النروجيين طالبت فيه بالتحرك وإيقاف العدوان التركي على عفرين وإيقاف المجازر التي ترتكب بحق المدنيين والاعتراف بالفيدرالية الديمقراطية في شمال سوريا .

وتستمر ردود الأفعال المنددة بهجمات جيش الاحتلال التركي على إقليم عفرين منذ 10 أيام متتالية  وارتكابه المجازر بحق المدنيين وتدمير منازلهم نتيجة القصف الهمجي من قبل الطائرات والمدافع التركية، واستمراراً بالتنديد وجه19 حزباً وتنظيماً كردياً في النرويج رسالة إلى وزارة الخارجية النرويجية والبرلمان النرويجي .

جاء في نصها:

“إلى وزارة الخارجية النروجية

السلطات المختصة في مملكة النرويج

البرلمان النرويجي

رسالة من ١٩ حزب وتنظيم كردي عامل في الساحة النروجية

بعد إعلان التحالف الدولي ضد داعش في سوريا بأنه تم القضاء على داعش وتأسيس جيش يقوم بحماية الأمن والاستقرار في شمال سوريا بدعم من التحالف الدولي  و الولايات المتحدة اﻷمريكية .

هاجمت الدولة التركية بعد فترة من التهديدات شبه اليومية على لسان رئيسها  أردوغان ضد الكرد والقوات المتحالفة معها في شمال سوريا بدأ الجيش التركي المحتل بهجوم  على مقاطعة عفرين المكتظة بالمدنيين من أهل المنطقة والنازحين إليها  مدعومة بالطائرات الحربية والمدرعات وقوة عسكرية هائلة بخليط من التنظيمات المصنفة “إرهابياً” بقيادة الحيش التركي.

تركيا منذ مدة طويلة تدعم المجموعات الإرهابية في سوريا ضد الكرد بدءاً من جبهة النصرة في سرى كانيه ، وداعش في كوباني ومجموعات أخرى جمعتها من مختلف أنحاء سوريا في جرابلس واعزاز لتهاجم معاً” على عفرين ، رغم أن عفرين منطقة آمنة ومستقرة ويعيش فيها أكثر من ٥٠٠ آلف نازح من مختلف مناطق سوريا حيث لجأوا إليها بحثاً” عن اﻷمن والاستقرار.

لذلك نحن اﻷحزاب الكردية الموقعة على هذه الرسالة نطلب من وزارة الخارجية والسلطات المختصة بتحرك عاجل لوقف هذا العدوان على عفرين وأهلها.

لذا نطالب:

1- وقف الهجمات على عفرين بشكل فوري

٢- سحب جميع القوات التركية إلى قواعدها .

٣- الاعتراف بالفيدرالية المشكلة في شمال سوريا كونها أثبتت للعالم أجمع قدرتها  وتعاونها مع التحالف الدولي ضد داعش وكافة التنظيمات الإرهابية وقتالها ضد الإرهاب نيابة عن العالم أجمع.

الأحزاب والمنظمات الموقعة على الرسالة  

١.الموتمر الوطني الكوردستاني ك ن ك

٢.الاتحاد الوطني الكردستاني (باشور)

٣.حزب الاتحاد الديمقراطي ب ي د (ًروج آفا سوريا)

٤.حركة كوران (باشور)

٥.الاتحاد الإسلامي الكردستاني  (باشور)

٦.حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا يكيتي

٧.حزب الحياة الحرة الكردستانية (روجهلات)

٨.الحزب الشيوعي الكردستاني

٩حزب الحرية الكردستاني

١٠.حزب الكادحين

١١.حزب كوملة الشيوعي الإيراني

١٢.منظمة يارسان الديمقراطية

١٣.حزب الاشتراكية الديمقراطية

١٤.مجلس الشعب في أوسلو

١٥.منظمة خبات كردستان إيران

١٦.منظمة الخضر الكردستاني

١٧.حركة حرية كردستان باشور”.

(س)