الاتصال | من نحن
ANHA

أحزاب سياسية: هجمات تركيا مستمرة وسط الصمت الدولي

عفرين ـ أكدت الأحزاب السياسية في مقاطعة عفرين أن الهجمات والاعتداءات المستمرة من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته على المقاطعة، تأتي نتيجة الصمت الدولي المتواصل.

وعقدت الأحزاب السياسية في مقاطعة عفرين اجتماعها الدوري، في مركز العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي، لمناقشة آخر المستجدات السياسية الدولية والإقليمية، الكردية.

وحضر الاجتماع، حزب الوحدة الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، حزب الاتحاد الديمقراطي، الاتحاد الوطني الحر، حزب الديمقراطي الكردي السوري، إضافة للجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي.

وقيم الاجتماع آخر الأوضاع والمستجدات السياسية على الساحة الدولية، الإقليمية والكردية، وعلى وجه الخصوص، هجمات الدولة التركية واحتلالها لأراضي روج آفا وشمال سوريا.

وتطرقت النقاشات للحصار المفروض على مقاطعة عفرين من قبل المجموعات المرتزقة، وسعيها لإفشال حل القضية الكردية.

وأكدت الأحزاب، أن الدولة التركية تصعد وتيرة هجماتها واعتداءاتها على أراضي روج آفا وشمال سوريا، وخاصة على مقاطعة عفرين، وسط صمت دولي.

وانتهت النقاشات، بالتأكيد على ضرورة حضور الكرد بوفد مستقل في المحافل الدولية التي تبحث عن حل للمشكلة السورية، لضمان حقوقهم الأساسية واعتبار YPG,YPJ قوة عسكرية تدافع عن حقوق المكونات السورية.

(ه ش/م)

ANHA