الاتصال | من نحن
ANHA

أحزاب سياسية تعتبر عرقلة عقد المؤتمر الكردستاني تفتيتا للبيت الكردي

عفرين- اعتبرت الأحزاب الكردية في مقاطعة عفرين، ان من يعرقل عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، يسعى لتفتيت البيت الكردي.

اصدرت الأحزاب السياسية الكردية في مقاطعة عفرين بياناً ، أعلنت فيها عن دعم مبادرة عقد المؤتمر الوطني الكردستاني، مؤكدين بأن انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني ضرورة وطنية لوحدة الشعب الكردي.

واجتمعت، اليوم، عدد من الأحزاب السياسية الكردية في مقاطعة عفرين في مقر لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي في مركز المقاطعة لنقاش حول أهمية انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني.

والأحزاب التي اجتمعت هي “حزب الديمقراطي الكردي في سوريا (يكيتي)، حزب الديمقراطي الكردي السوري، حزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سوريا، حزب الاتحاد الوطني الحر، حزب الاتحاد الديمقراطي، إضافة لجنة العلاقات الدبلوماسية لحركة المجتمع الديمقراطي.

ودارت خلال الاجتماع نقاشات حول عقد المؤتمر الوطني، وخلال الاجتماع أبدت الأحزاب دعمها لنداء منظومة المجتمع الكردستاني KCK حول عقد المؤتمر الوطني الكردستاني تحقيقاً لمصلحة الشعب في الحصول على حقوقه المشروعة.

واصدر المجتمعون في ختام اجتماعهم بياناً مشتركا جاء فيه ما يلي:

“استناداً إلى نداء منظومة المجتمع الكردستاني (KCK) لانعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني في هذه المرحلة التاريخية والحساسة التي يمر بها شعبنا في كافة أجزاء كردستان، فإننا الأحزاب السياسية الكردية في مقاطعة عفرين نرى بأن انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني ضرورة وطنية ومطلب جماهيري كون المرحلة تتطلب وجود مرجعية سياسية موحدة لتمثيل الشعب الكردي في المحافل الدولية ولتتكمن  من القيام بمسؤولياتها التاريخية.

وناشد البيان” كافة الأحزاب السياسية الكردية التحرك بروح المسؤولية أمام دعوات الشعب الكردي لعقد المؤتمر الوطني الكردستاني، وإن وقوف أي طرف من الأطراف الكردية في وجه انعقاد المؤتمر الوطني الكردستاني فهو بالدرجة الأولى لا يخدم مصالح الشعب الكردي وإن من يضع العراقيل فهو يعرب عن رفضه بتحقيق طموحات الشعب ويسعى إلى تفتيت البيت الكردي.

وأكدت الأحزاب السياسية الكردية في ختام بيانها دعمها لنداء منظومة المجتمع الكردستاني لانعقاد المؤتمر” في هذا الوقت العصيب لأن بانعقاده يتم توحيد الإرادة الكردية وتتحقق مصلحة الشعب الكردي في الحصول على حقوقه المشروعة”.

(ب ر-ع س/أ)

ANHA