الاتصال | من نحن
ANHA

أبناء حلب ينادون بحرية أوجلان، ويحيون مقاومة عفرين والشهباء

حلب- تظاهر المئات من أهالي حي الشيخ مقصود تنديداَ بالعزلة المفروضة على قائد  الشعب الكردي عبدالله أوجلان، واستنكاراً لهجمات الاحتلال التركي على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء.

ونظم مؤتمر ستار في حي الشيخ مقصود تظاهرة حضرها المئات من الأهالي تنديداً بالعزلة المفروضة على قائد الشعب الكردي عبدالله أوجلان واستنكاراً لهجمات الاحتلال التركي ومرتزقته على مقاطعة عفرين ومناطق الشهباء، مؤكدين مساندتهم لمقاومة أهالي الشهباء وعفرين. 

كما شارك في التظاهرة العشرات من أهالي حي الأشرفية، مقاتلو ومقاتلات وحدات حماية الشعب والمرأة، قوات الأسايش، أعضاء قوات حماية المجتمع. وأعضاء المؤسسات المدنية مرتدين اللباس الفلكلوري.

وحمل المتظاهرين لافتات كتبت عليها “حرية القائد أبو هي حريتنا، لا حياة بدون القائد، مثلما انتصرنا في كوباني والشيخ مقصود سننتصر في عفرين، أرواحنا فداك يا عفرين، عفرين في القلب، عفرين جنة روج آفا وصور القائد أوجلان وكافة واعلام مؤسسات المدنية وأعلام YPG، “YPJ.

انطلقت التظاهرة من أمام قاعة الاجتماعات في القسم الغربي من حي الشيخ مقصود، وبعد أن جاب الشوارع الرئيسية في الحي، توقفت في شارع العشرين وسط ترديد الشعارات التي تحي مقاومة عفرين والشهباء وتنادي بحرية أوجلان.

ولدى وصول المتظاهرين إلى الشارع العشرين، وقفوا دقيقة صمت، ثم ألقت بعدها العديد من الكلمات من قبل كل من الإدارية في مؤتمر ستار زيلان حلب، الإدارية في مجلس حركة المجتمع الديمقراطي ساكينه جركس، عضوة مجلس سوريا الديمقراطية فاطمة حسينو، وإدارية المرأة ضمن حزب الاتحاد الديمقراطي نهلة مصطفى.

وأشارت الكلمات، بأن الاحتلال التركي يعمل بكل قوته لممارسة العزلة على أوجلان، كما وتحاول القضاء على الشعب الكردي من خلال هجماته وسياسته الإنكارية ضد الشعوب المنادية بالديمقراطية والسلام.

وطالبت الكلمات،  بحرية أوجلان، وعدم تدخل الدولة التركية بشؤون وأراضي روج آفا والشمال السوري.

وانتهت التظاهرة بترديد الشعارات التي تنادي بحرية أوجلان، وتساند مقاومة عفرين والشهباء.

(كروب/ش)

ANHA